موجة طقس سئ تضرب البلاد ابتداء من اليوم.. والأرصاد: أمطار رعدية وسيول ببعض المناطق

كشف الدكتور أشرف صابر، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل ما أعلنته الهئية حول تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الطقس، ابتداء من الأربعاء وحتى الجمعة، بسبب منخفضين أحدهما قادم من السودان، والآخر قادم من البحر المتوسط.

وقال صابر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «منخفض البحر المتوسط تحرك إلى جنوب أوروبا، وبالتالي سيكون تأثيره على شمال البلاد ضعيف جدا، حيث ستشهد أمطار بسيطة ومتوسطة».

وأشار إلى منخفض جنوب السودان سيسبب أمطار غزيرة ورعدية على سلاسل البحر الأحمر والمحافظات المجاورة لها ابتداء من سوهاج، مع احتمالية تحولها إلى سيول في بعض المناطق.

وأكد أن القاهرة ستتأثر بأمطار خفيفة ومتوسطة يومي الخميس والجمعة، مناشدا قائدي السيارات بتوخي الحذر، لتعرض شمال البلاد حتى شمال الصعيد لشبورة مائية كثيفة.

وناشد المواطنين باتباع تعليمات المرور، والابتعاد عن مخرات السيول حال التعرض لأمطار غزيرة.

وكان الدكتور أشرف زكى، القائم بأعمال رئيس هيئة الارصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية يومى الأربعاء والخميس المقبلين .

وأكد زكى فى بيان للأرصاد الجوية: انه من المنتظر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة والتى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من جنوب الصعيد، على أن تمتد الخميس لتشمل أغلب السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وتكون غزيرة ورعدية احيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

ومن المتوقع ان تخف حدة حالة عدم الاستقرار اعتبارا من يوم الجمعة المقبل مع استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطةالشدة على مناطق من شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات لتعود إلى المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا.

ونصحت الأرصاد المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الانزلاق اثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الافقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية .

وقالت الارصاد أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى تتراوح مابين 29 إلى 25 درجة مئوية، وفى السواحل الشمالية والشرقية وشمال سيناء من 29 إلى 25 درجة مئوية، وفى شمال الصعيد من 28 إلى 33 درجة مئوية.