موريتانيا تتأهل لكأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي

بلغ منتخب موريتانيا نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بفضل انتصاره على منتخب الجابون بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك لحساب الجولة السادسة من المجموعة التاسعة من التصفيات القارية، ليقصي بذلك رفقاء النجم الجابوبي إيريك أوباميانج من تصفيات الكان.

وافتتح منتخب موريتانيا التسجيل عند الدقيقة 30 عن طريق همية طنجي، قبل أن يضاعف زميله أبو بكر كمارا النتيجة عند الدقيقة 42 من زمن المباراة.

ولم يمنع هدف تقليص الفارق الذي أحرزه منتخب الجابون عن طريق إبراهيم ندونج في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بعد خطأ فادح من حارس مرمى موريتانيا، منتخب المرابطين من التأهل إلى الكان للمرة الثالثة على التوالي.

وبلغ بذلك منتخب موريتانيا نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والثالث في تاريخه، بعد مشاركتين في نسختي 2019 و2021، حيث ودّع في كلاهما من دور المجموعات من دون تحقيق أي انتصار.

والتحق منتخب موريتانيا بركب المتأهلين لنهائيات أمم أفريقيا حتى الآن وهم كوت ديفوار "المنظم"، المغرب، الجزائر، السنغال، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، تونس ومصر وزامبيا وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا وغينيا بيساو وكاب فيردي وغينيا وغانا وأنجولا وتنزانيا وموزمبيق على الترتيب.