مورينيو بعد فوز الأهلى بالكأس: الزمالك لايستحق الخسارة.. والفرق الكبيرة تفوز بشيء سحرى

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق ريال مدريد ورما الإيطالي السابق،  أن النادي الأهلي استحق التتويج بلقب كأس مصر على حساب نظيره الزمالك، بعدما فاز عليه بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب الأول بارك، في نهائي كأس مصر.

وأضاف مورينيو، في تصريحات تلفزيونية،«أن المباريات النهائية دائماً ما تكون نهايتها درامية»، مضيفاً أن نادي الزمالك قدم مباراة رائعة، ولكن لم ينجح في حصد اللقب بعدما فشل لاعبوه في استغلال الفرص التي أتيحت لهم في اللقاء.

وتابع مورينيو، أن خبرات لاعبي الأهلي حسمت اللقاء، مؤكداً أن جميع اللاعبين ظهروا بمستوا واحد في الإداء داخل الملعب، قائلاً«الزمالك لايستحق الخسارة.. والفرق الكبيرة تفوز بشيء سحرى».

وعن سؤالة عن أفضل لاعب في مباراة الأهلي والزمالك فينهائي كأس مصر ، قال مورينيو «لم يلفت انتباهى أى لاعب في اللقاء».

وواصل مورينيو «أن نادي الزمالك لعب مباراة كبيرة وقدم أداءً جيدًا، سيعودون وهم في حالة حزن ولكن عليهم أن يفتخروا بما قدموه، الزمالك لا يستحق الخسارة من وجهة نظري ومن الصعب على أن أحدد من يستحق الفوز ولكن من يسجل هو الذي يفوز، من الصعب أن نقول أن النتيجة عادلة كان يجب الذهاب للأشواط الإضافية لأنها كانت مباراة متساوية بين الفريقين».

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد الزمالك 

شهد الشوط الأول انعدام الفرص الحقيقة على المرمى الفريقين وسط انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب، وكانت أخطر فرص اللقاء في الشوط الأول ضاعت من نادي الزمالك عن طريق لاعبه أحمد سيد زيزو الذي سدد صاروخية نجح مصطفي شوبير في التصدي لها ببراعة، وأهدار إمام عاشور فرصة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 5.

وفي الدقيقة تعرض عمر جابر لاعب للزمالك للإصابة بعد تدخل حسين الشحات لاعب الأهلي معه بقوة، مما جعل الحكم يوقف اللقاء لعلاج اللاعب، وفي الدقيقة 30 ألغى الـ 'var' ركلة جزاء لنادي الزمالك، بعدما أحتسبها البرازيلي أندرسون دارونكو حكم الساحة بعد لمس محمد هاني الكرة بيده.

وتعرض أحمد سيد زيزو للإصابة بعد تدخل عنيف من قبل حسين الشحات لاعب الأهلي،في الدقيقة 37، وأشهر البرازيلي أندرسون دارونكو الكارت الأصفر لمصطفي شلبي لاعب الزمالك بعد تدخل عنيف ضد بيرسي تاو.

الشوط الثاني

واجرى البرتغالي جوميز المير الفني لفريق الزمالك تبديل مع انطلاق الشوط الثاني بنزول محمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من أحمد سيد زيزو الذي تعرض للإصابة تسببت في خروجه عقب نهاية الشوط الأول واستمر الضغط من الفريقين ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى محمد عواد أو مصطفى شوبير حتى الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 70 أجري السويسري مارسيل كولر، ثلاث تغيرات دفعة واحدة، حيث أشرك كلاً من مروان عطية،أفشة، عمر كمال بدلا من عمرو السولية وكريم وليد وبيرسي تاو، وأشهر البرازيلي أندرسون دارونكو الكارت الأصفر للاعب الزمالك نبيل عماد دونجا، ونجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 84 لامن عرضية متقنة أسكنها الشباك، وأضاف محمد مجديأفشة الهدف الثاني في الدقيقة 94.

تشكيل الأهلي ضد الزمالك

وبدأ فريق الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: كريم وليد (نيدفيد) وعمرو السولية وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا.

ويجلس على مقاعد البدلاء: عمر كمال وأكرم توفيق ورضا سليم ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد.

تشكيل الزمالك ضد الأهلي

فيما بدأ فريق الزمالك مباراة الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع : أحمد فتوح - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - عبد الله السعيد - يوسف أوباما.

خط الهجوم: مصطفى شلبي - ناصر منسي - أحمد مصطفى 'زيزو'.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومحمود علاء ومصطفى الزناري وأحمد حمدي ومحمد أشرف 'روقا' وناصر ماهر ومحمود عبد الرازق ' شيكابالا' وسيف الجزيري وسامسون أكينيولا.