موسيماني أفضل مدرب في مصر 2022.. استفتاء

اختير الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أفضل مدرب في مصر لعام 2022، وذلك خلال استفتاء أجراه موقع 'يلاكورة' الرياضي في مصر.

وحاز موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، على 66.4% من نسبة المصوتين خلال الاستفتاء، والذين تجاوز عددهم 5000 شخص، بفارق كبير عن أقرب منافسه، وهو البرتغالي جوزفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، الذي حاز على 24.3% من الأصوات.

فيما جاء علي ماهر، مدرب نادي فيوتشر، الذي قاد الفريق لأول تتويجاته بموسمه الأول بالدوري بالفوز بكأس الرابطة، في المركز الثالث بنسبة 8% من الأصوات، فيما يأتي طارق العشري رابعًا بنسبة 1.3% من الأصوات.

وخلال عام 2022، نجح موسيماني في قيادة الأهلي إلى الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية في الإمارات، حيث تفوق في المباراة الترتيبية على حساب الهلال السعودي بأربعة أهداف دون مقابل.

موسيماني مدرب أهلي جدة

ويتولى موسيماني حاليًا تدريب نادي أهلي جدة السعودي، الناشط في دوري الدرجة الأولى السعودي (القسم الثاني)، ويحتل معه المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، مع تبقي مباراتين للأهلي يمكن حال الانتصار بهما الارتقاء إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، والمؤهل لدوري المحترفين السعودي.

ويسعى موسيماني لقيادة الأهلي نحو العودة مرة أخرى إلى دور المحترفين، بعدما تعرض الفريق العريق لسقوط تاريخي في الموسم الماضي بهبوطه إلى دوري القسم الثاني.

غربلة من موسيماني في الأهلي السعودي.. 3 لاعبين في طريقهم للرحيل