موسيماني: بيرسي تاو فضل اللعب لأفضل نادي بإفريقيا عن عدم المشاركة بالدوري الإنجليزي

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق والحالي لفريق الوحدة الإماراتي، عن مواطنه بيرسي تاو لاعب الأهلي الذي انضم قادمًا من برايتون الإنجليزي.

وقال موسيماني، في تصريحات نقلتها صحيفة «كيك أوف» الجنوب إفريقية: «لقد انتقل بيرسي تاو للدوري الإنجليزي، وعانى هناك، لم يحصل على وقتٍ كافِ في المباريات، سواء كان السبب المدرب أو هذا أو ذاك».

وأضاف موسيماني: «بالمناسبة لم يكن بيرسي تاو أصغر سنًا، عندما انضم للأهلي كان بعمر الـ27 عامًا، ولكن بالمنطق هل تريد أن تستمر مع مجرد اسم نادي 'برايتون' ولا تلعب كرة القدم؟».

وتسائل بيتسو: «إذا كنت ستتقاضى نفس الراتب أو أفضل، وتتاح لك الفرصة للعب في كأس العالم للأندية، وأن يكون لديك فرصة للتتويج بدوري أبطال إفريقيا، وتلعب أيضًا في أفضل فريق بالقارة الإفريقية، فأين ستحب حينها أن تكون متواجد؟».

وواصل تصريحاته «لماذا غادر جابرييل جيسوس مانشستر سيتي إلى آرسنال، الأمر متعلق أيضًا بوقت اللعب في المباريات، لكن أيضًا دون فقد قيمتك المالية»..

واستطرد «هذا رأيي، ولقد أبلى تاو بلاءً حسنًا بصورة إستثنائية، على الرغم من أنه لم يتمكن من عرض موهبته بسبب الإصابات، خلال الوقت التي تواجدنا فيه سويًا في الأهلي، لقد عانى من الإصابات».

وتابع مدرب الأهلي السابق «لقد تعرض للكثير من الإصابات، حتى أن مدرب منتخب جنوب إفريقيا هوجو بروس كان يشتكي من الوضع، لكنه يلعب الآن في مستواه الطبيعي، وأعتقد في الواقع أن بإمكانه أن يكون أفضل».

واختتم تصريحاته «إذا كان هناك فرصة بالنسبة له للعودة إلى أوروبا، فلم لا؟ ولكن لا يعود إلى أوروبا ثم لا يلعب مرة أخرى، إنه الآن بعمر الـ29 وهو في احتياج للعب المباريات».

بيرسي تاو يقود جنوب إفريقيا لإسقاط المغرب بثنائية مثيرة في تصفيات أمم إفريقيا

بيرسي تاو: سأعود إلى أوروبا

نجم صن داونز: هناك محاولات لإعادة بيرسي تاو إلى أوروبا