موسيماني يغازل جماهير الأهلي بكأس إفريقيا

احتفل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بتتويج فريقه، ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتوج الأهلي للمرة العاشرة في تاريخه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على بطل كايزر تشيفز جنوب إفريقيا بثلاثية من الأهداف.

ونشر بيتسو موسيماني، صورة له مع لاعبي النادي الأهلي أثناء الاحتفال بالكأس من أرض ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وعلق قائلًا: « لقد فعلناها.. مبروك لجمهور الأهلي».

بيتسو موسيماني بيتسو موسيماني

مشوار الأهلي

وحقق الأهلي أول لقب إفريقى عام 1982 على حساب أشانتى كوتوكو، وانتهى اللقاءين بنتيجة 4/1 للأهلي، والبطولة الثانية للمارد الأحمر كانت عام 1987 على حساب الهلال السوداني، بهدفين نظيفين.

وفي عام 2001 توج الأهلي على حساب صن داونز، بالنسخة الثالثة بنتيجة 4/1 بجموع اللقاءين، وحقق الأهلي رابع ألقابه الإفريقية عام 2005، بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي في لقاء العودة بنتيجة 3/0.

دوري أبطال أفريقيا الأهلي 2001 دوري أبطال أفريقيا الأهلي 2001

واللقب الإفريقي الخامس للشياطين الحمر، كان في عام 2006، وكان على حساب الصفاقسي التونسي وانتهى مجموع الأهداف لصالح الأهلي بنتيجة 2/1، والبطولة السادسة كانت من فريق القطن الكاميروني، وانتهى اللقاءين بنتيجة 4/2 للأهلي.

أما البطولة السابعة للأهلي كانت في 2012 أمام الترجي التونسي، وانتهى اللقاءين بنتيحة 3/2 للشياطين الحمر، وفي 2013، التقى الأهلي مع أورلاندو الجنوب إفريقي وتوج الأهلي بالبطولة الثامنة بمجموع اللقاءين بنتيجة 3/1.

وتوج الأهلي بنسخة 2020 بعد التغلب على الزمالك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد القاهرة كأول نهائي إفريقى يقام بين فريقين من دولة واحدة ومن مباراة واحدة، ليصل إلى النسخة التاسعة في تاريخه ويصبح الأكثر تتويجًا في إفريقيا.

وأخيرًا حقق الأهلي الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة من الأهداف، في المباراة التي على ملعب ستاد محمد الخامس في المغرب، 17/7/2021.

الأهلي دوري أبطال إفريقيا الأهلي دوري أبطال إفريقيا

رسميًا.. وليد سليمان يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والترجي| وليد سليمان: مباراة لها طابع خاص.. وهذه رسالتي لجما