موسيماني يفجر مفاجأة بشأن مستقبله مع الأهلي السعودي

كشف المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن مصيره مع نادي الأهلي السعودي خلال الفترة المقبلة، ملمحًا إلى أن ينوي البقاء في صفوف الراقي في الموسم المقبل.

يأتي ذلك على الرغم من التقارير السعودية التي تشير إلى رحيل موسيماني عن الأهلي نهاية هذا الموسم، لرغبة إدارة النادي في انتداب مدير فني عالمي مع عودة الفريق للدوري السعودي مرة أخرى.

وقال موسيماني، في تصريحات صحفية، عقب تتويج الأهلي بدوري الدرجة الأولى (القسم الثاني)، 'لدي بند في عقدي مع النادي ينص على تمديد التعاقد حال تأهل الفريق إلى دوري المحترفين، لماذا أقوم بتغيير هذا الأمر؟'

وقبل أسبوع، قال وليد معاذ ، الرئيس المكلف بإدارة ناد الأهلي، إن 'المدرب بيتسو موسيماني اجتهد مع نادي الأهلي'، مضيفًا أن إدارة النادي ستحدد مصيره بعد مباراة الحزم في نهاية الموسم.

وقاد موسيماني الأهلي للعودة سريعًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعدما هبط الراقي في الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى (القسم الثاني).

أنباء رحيل موسيماني عن الأهلي السعودي

وقالت تقارير صحفية سعودية، في وقتٍ سابقٍ، إن موسيماني سيرحل عن تدريب نادي الأهلي،  الذي يرغب في الاستعانة بخدمات مدير فني عالمي بعد العودة للدوري السعودي، وذلك دون أي مشاكل.

وكشفت  صحيفة 'الرياضية السعودية'، عن مصادر مطلعة، عن أن رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، وطاقمه المساعد في نهاية الموسم الجاري، لن يكلِّف إدارة النادي أعباءً مالية، وفقًا للعقد الذي أبرمه الطرفان، 25 سبتمبر 2022.

يأتي ذلك بعد أن أعلن المدرب الجنوب أفريقي، السبت الماضي، رحيله عن النادي عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، على الرغم من بقاء أربع مباريات للأهلي في دوري لأندية الدرجة الأولى، سيقود فيها الجنوب أفريقي الفريق.

وطبقًا للمصادر ذاتها، تبلغ مستحقات موسيماني وكامل طاقمه الفني نحو مليون و100 ألف دولار، يحصل عليها دون شروط جزائية، تكلِّف النادي التزامات مالية خلال الفترة المقبلة، أو يُعرّضها للمساءلة القانونية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

وجاء قرار مسيِّري الأهلي بتغيير المدرب وطاقمه، بعد نهاية الموسم، رغبةً في التعاقد مع مدرب، يملك اسمًا فنيًّا كبيرًا عقب عودة الفريق إلى الدوري السعودي.

لاعبو أهلي جدة يرفضون الاحتفال بلقب الدوري.. وموسيماني غاضب.. فيديو

تفاصيل مفاوضات الزمالك مع موسيماني لقيادة تدريب الفريق

موسيماني يقترب من تدريب الزمالك ؟ الحقيقة الكاملة

موسيماني يعود إلى الدوري المصري.. هل يكرر بيتسو تجربته خارج الأهلي؟