موعد آذان المغرب اليوم الخميس.. وفضل صيام الأيام البيض في شهر رجب

تصدر موعد صلاة المغرب اليوم الخميس، اهتمامات المسلمين بجميع بقاع الأرض، نظرا لأن أغلبية المليمين يقدمون على صيام الأيام البيض في شهر رجب 1445 هـ، حيث حث الرسول صلى الله على وسلم أمته على صيام الأيام البيض، وهي يوم 13 - 14 - 15 من كل شهر هجري، والتي توافق في شهر رجب أيام: الخميس، والجمعة، والسبت،لما لها من فضل عظيم عند الله تعالى.

صيام أيام البيض في شهر رجب

تتوافق الأيام البيض في شهر رجب 2024 وهي أيام الخميس والجمعة والسبت 13 و14 و15 من كل شهر هجري، وقد وأكد رسولنا أن من يحرص على صيام هذه الأيام، يكون له أجر صيام الدهر، وفقًا لما جاء عن ابن ملحان القيسي، عن أبيه، قال: كان رَسَولُ الله ﷺ يَأْمُرُنَا أَنْ نَصُومَ الْبِيضَ: ثَلَاثَ عَشْرَةَ، وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ، وَخَمْسَ عَشْرَةَ، قَالَ: وَقَالَ «هُنَّ كَهَيْئَةِ الدَّهْرِ».

ما هي الأيام البيض في  شهر رجب؟

وأوضحت دار الإفتاء أن سنة النبي صلى الله عليه وسلم كانت أنه كان يصوم الأيام البيض في كل شهر، وهي الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر.

سبب التسمية بالأيام الييض

الأيام البيض هي أيام الليالي التي يكتمل فيها جسم القمر ويكون بدرًا، وقد جاء تحديد صيامها في الأحاديث النبوية. استحباب صيام شهر رجب يأتي ضمن التشجيع على التنفل بالصيام طوال العام. ورغم عدم وجود، وسُميت هذه الأيام بهذا الاسم نسبة إلى بياض قمرها في الليل وبياض شمسها في النهار، ويبدأ صيام الأيام البيض لشهر رجب في يوم الخميس ويستمر حتى يوم السبت.

مواعيد صلاة المغرب

مواقيت الصلاة فى القاهرة

موعد صلاة المغرب 5:25 م

مواقيت الصلاة فى الإسكندرية

موعد صلاة المغرب 5:27 م

مواقيت الصلاة فى الإسماعيلية

موعد صلاة المغرب 5:20 م

مواعيد الصلاة بشرم الشيخ

وقت صلاة المغرب 5:17 م

مواقيت الصلاة فى أسوان

موعد صلاة المغرب 5:29 م