موعد أول أيام شهر رمضان في مصر.. حفل في دار الإفتاء ومعهد الفلك يحسم الجدل

يتساءل الكثير من المسلمين في الوطن العربي، عن موعد أول أيام شهر رمضان في مصر رسميا، وسط استعدادات الأفراد للشهر الكريم، مع فرحة تغمر العالم العربي بأجمعه نظرا للأيام المباركة التي تملأ المواطنين.

موعد أول أيام شهر رمضان في مصر

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، تفاصيل موعد أول أيام شهر رمضان في مصر، مع ترقب المواطنين دخول الشهر الكريم في لهفة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

رؤية هلال شهر رمضان 2024

وكشفت دار الإفتاء المصرية، منذ قليل، عن إتمام الاستعداد لحفل رؤية هلال شهر رمضان 2024 المبارك، قائلة: انتظرونا بعد المغرب في بث مباشر.

 

موعد أول أيام شهر رمضان شهر رمضان

 

رؤية هلال شهر رمضان 2024

وكانت دول أستراليا وبروناي وماليزيا وإندونيسيا، قالت إن يوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك، ويوم غد الإثنين هو المتمم لشهر شعبان 2024.

بينما كشف مركز الفلك الدولي، أنه تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، في محاولة لرؤية هلال شهر رمضان المبارك، تلك التقنية المتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار.

مركز الفلك الدولي

وتابع مركز الفلك الدولي، أن تقنية التوصير الفلكي، أمكنت رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال، علما بأن السماء صافية جدا، وقت الرصد: الأحد 10 مارس/آذار 2024.

 

رمضان 2024 للعام الجاري، هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقي أشهر السنة؛ لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم، وعنه قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).