موعد أول اجتماع للبنك المركزي المصري في 2024

تنتظر الأسواق المالية، موعد أول اجتماع للبنك المركزي المصري في 2024، والذي من المقرر أن تناقش لجنة السياسات النقدية بالبنك مصير أسعار الفائدة.

وانخفضت معدلات التضخم في ديسمبر الماضي إلى مستوى 34.2%، في الوقت الذي وصلت أسعار الفائدة بهاية ديسمبر الماضي عند 19.25% للإيداع و 20.25% للإقراض.

اجتماع البنك المركزي

تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، يوم الخميس القادم 1 فبراير 2024، مع تراجع معدلات التضخم الأساسي خلال ديسمبر 2023 إلى مستوى 34.2%.

سيناريوهات اجتماع البنك المركزي

كشفت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، مصير رفع سعر الفائدة وتعويم الجنيه الاجتماع الأول للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في عام 2024.

وقالت الدماطي، إن البنك المركزي ينظر إلى عدد من الأمور قبل أن يأخد قرار رفع سعر الفائدة في اجتماعه، وهو الموقف العالمي من الناحية الاقتصادية كما ينظر إلى مستويات التضخم في مصر والمستويات المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الخبيرة المصرفية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي الزيات مُقدم برنامج 'صناع القرار' المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن الموقف العالمي بعد توقف قناة السويس وهو مشكلة كبيرة بسبب ارتفاع سعر الشحن والنفط، كما أن مستويات التضخم انخفضت في مصر بحوالي 1.7% وهي خطوة جيدة في حد ذاتها.