موعد إجازة المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به

يقترب موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 انتشارًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، بمناسبة اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف. يتساءل العديد من الموظفين في القطاع العام عما إذا كانت إجازة المولد النبوي لعام 2023 ستكون إجازة رسمية ومدفوعة الأجر أم لا.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

أعلنت الحكومة أن إجازة المولد النبوي 2023 ستكون يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الأول، وهو التاريخ الموافق لـ 27 سبتمبر 2023.

الاحتفال بإجازة المولد النبوي

تحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بإجازة المولد النبوي، وتعتبر هذه الإجازة رسمية ومدفوعة الأجر وفقًا لتصريحات الحكومة.

ولم يصدر مجلس الوزراء أي بيان رسمي بشأن تأجيل إجازة المولد النبوي من الأربعاء إلى الخميس ودمجها مع أيام العطلة الأسبوعية.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تطرح أحد التساؤلات الهامة أيضًا، وهي ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟ أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني أن الاحتفال بالمولد النبوي لعام 2023 يُعَد تعظيمًا واحتفاءً وفرحًا بالرسول صلى الله عليه وسلم، وأن الاحتفال به هو مشروع شرعًا. إنه تعبير عن حب المسلمين للرسول صلى الله عليه وسلم.

حكم صيام المولد النبوي الشريف

وبالنسبة لصيام المولد النبوي، أشارت دار الإفتاء إلى أنه أمر جائز شرعًا ويرجع ذلك إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم مولده ويشكر الله على نعمه ويحتفل ببداية عام جديد من حياته. كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب الاحتفال بطاعة الله عز وجل.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 موعد إجازة المولد النبوي الشريف