موعد إجازة المولد النبوي 2022 بالدولة والقطاع الخاص

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إجازة المولد النبوي 2022 في مصر، حيث يحتفل المصريون بيوم رزقت فيه البشرية خير خلق الله وشفيعها يوم القيامة.

ومع حلول يوم المولد النبوي 2022 تنتهي الإجازات الرسمية المقررة لهذا العام، ولكنها تأتي بمناسبة يجتمع عليها المسلمون يتخللها الاحتفالات وتناول الحلوى والبهجة بمولد سيد الخلق، واستعادة لروحانيات هذه الذكرى الشريفة، متطلعين إلى تمضية هذا اليوم في ما هو محبب وطيب.

موعد إجازة المولد النبوي 2022 موعد إجازة المولد النبوي 2022

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر

 

متى يحل عيد المولد النبوي 2022؟ هو السؤال الذي يشغل بال الكثيرين في هذه الأوقات، لذا يقدم موقع قناة صدى البلد في السطور التالية، الموع الرسمي للمولد النبوي الشريف وفقا لإجماع العماء.

أجمع أهل السنة أن محمد بن عبد الله ولد يوم 12 ربيع الأول وهو الشهر الثالث في التقويم الهجري، ونتطلع كل عام لمعرفة اليوم الذي يوافقه ميلاديا استعدادا لإجازة تجمع الأمة الإسلامية على المحبة والطاعة والتكريم، ويأتي عيد المولد النبوي هذا العام 1444/2022 موافق ليوم السبت 8 أكتوبر.

موعد إجازة المولد النبوي 2022 موعد إجازة المولد النبوي 2022

إجازة المولد النبوي في مصر

قرر مجلس الوزراء منح العاملين بالقطاعي العام والخاص في الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر

يوم السبت 8 أكتوبر 2022 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1444 هجريا، وتعتبر آخر الإجازات الرسمية لهذا العام،

فيسبقها إجازة نصر أكتوبر يوم الخميس 6 أكتوبر، ولا تأتي إجازات رسمية أخرى بعدها في مصر

موعد إجازة المولد النبوي 2022 موعد إجازة المولد النبوي 2022

فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف وهل مستجاب؟

الصلاة تعني الدعاء، وهو وسيلتنا للتضرع إلى الله ومنهاج المسلم الحسن للتواصل مع ربه، والدعاء عبادة يحبها الله محبة خالصة، وهي السبيل للراحة والسكينة وقبول القضاء والقدر، ويحب الله الإلحاح في الدعاء، فقد يتيه المسلم أوقاتا عن الصلاة وأداء أركان الإسلام، في حين لن يحيى بدون دعاء ربه، وهو الحبل الذي إذا انقطع، يخاطر المسلم بضياع آمال الرشد والهداية.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالدولة والقطاع الخاص