موعد إجازة المولد النبوي 2023

تحظى ذكرى المولد النبوي الشريف بأهمية كبيرة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، وبالتالي، فإن إجازة المولد النبوي 2023 تكون محل اهتمام فئة كبيرة من المواطنين، خاصة الموظفين؛ لأنها تكون إجارة رسمية في الدولة مدفوعة الأجر.

موعد إجازة المولد النبوي 2023

توافق إجازة المولد النبوي الشريف 2023 يوم الأربعاء 12 ربيع الأول، الموافق 27 سبتمبر 2023، وقد تم الإعلان عن ذلك من قبل رئاسة الجمهورية عبر الموقع الرسمي.

الاحتفال بـ إجازة المولد النبوي الشريف 2023

وفي تلك المناسبة الدينية العطرة، تنظم الدولة المصرية احتفالات بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف 2023 وينقل عبر البث المباشر.

الاحتفال بإجازة المولد النبوي الشريف 2023

وكالعادة في هذا التوقيت من كل عام، يثير الجدل دائمًا حول جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ومدى توافقه مع الشرع، أجابت دار الإفتاء المصرية على هذا السؤال في موقعها الإلكتروني، حيث أكدت أن احتفالات المولد النبوي لعام 2023 تأتي كتعظيم واحتفاء وفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأن الفرح به هو أمر مشروع ومشروع شرعًا، حيث إنه يعبِّر عن محبته صلى الله عليه وسلم وهو جزء من ركن الإيمان.

وأضافت دار الإفتاء أن الاحتفال يتضمن تجمع الناس لذكر الله، والإنشاد بمدحه وتمجيده صلى الله عليه وسلم، وكذلك إطعام الطعام كصدقة لله، وصيام وقيام الليل، وذِكْر الله عز وجل.

واستنادًا إلى ما ذكره السلف من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعين لهم بعده، تم تحديد موعد المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في التقويم الهجري. ويمكن أن يختلف التاريخ من دولة إلى أخرى اعتمادًا على طريقة حساب التقويم الهجري في تلك الدول.