موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص بعد بيان وزارة العمل

يتساءل الكثير المواطنين العاملين بالقطاع الخاص، عن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص بعد بيان وزارة العمل الذي حدد عدد الأيام المخصصة العاملين بالشركات الخاصة والتي تكون مدفوعة الأجر.

موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص بعد بيان وزارة العمل حول الإجازة المحددة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

حسب بيان رسمي صادر عن وزارة العمل ، فإنه اعتبارًا من يوم السبت الموافق 15 يونيو ، وحتى يوم الخميس 20 يونيو الجاري، تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، مع استمرار أعمال الامتحانات ، وفقاً للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة.

جاء ذلك وفقا لـ نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024 والذي نص في مادته الأولى على أن: ' تكون الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك'.

الإجازة الرسمية من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18-6-2024 ، إجازة بأجر كامل أي مدفوعة الأجر، ويكون يوما الأربعاء والخميس 19 و 20 يونيو إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل.

وأشار البيان إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .