موعد إجازة نصف العام الدراسي بالمدارس والجامعات

يبحث الطلاب وأولياء الأمور، عن موعد إجازة نصف العام الدراسي بالمدارس والجامعات، بعد أن قاربت امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2022 - 2023، على الانتهاء، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع مجلس التعليم قبل الجامعي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إجازة نصف العام الدراسي بالمدارس والجامعات

وحسب الخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي، فإن موعد إجازة نصف العام الدراسي يبدأ من يوم 28 يناير 2023، وحتى 9 فبراير، لتمتد لنحو 15 يومًا، على أن يبدأ الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 11 فبراير المقبل.

وينتهي الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

موعد الترم الثاني في المدراس

ينطلق الترم الثاني بجميع المراحل التعليمية «ابتدائي، اعدادي، ثانوي» 11 فبراير 2023 ويمتد حتى يوم 8 يونيو؛ لتكون امتحانات نهاية العام الدراسي من يوم 11 يونيو وحتى يوم 8 يوليو 2023.

الدراسة في الترم الثاني بالجامعات

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.

وزارة التعليم العالي تنفي تغيير الخريطة الزمنية

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لتغيير مدة الدراسة بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مناشدةً الطلاب عدم الانسياق وراء تلك الأخبار وضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وشددت على أن مدة الدراسة كما هي دون إحداث أي تغييرات عليها، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي الحالي 2022/2023، إذ انطلقت الدراسة على مستوى الجمهورية يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وتمتد الدراسة بالفصل الدراسي الأول 2022- 2023 لمدة 14 أسبوعًا تنتهي 5 يناير 2023.

برلماني يطالب باستراتيجية للتوسع في استقبال الوافدين بالجامعات المصرية

التعليم العالي: فتح باب القبول بالجامعات الخاصة والأهلية السبت