موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي بمدارس الجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2022-2023 لطلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي متاحة الآن في المدارس.

وأشارت المحافظة، إلى أنه تقسيم إعلان النتائج على أيام ليتم إعلانها بشكل موحد على مستوى المحافظة، منعا للتكدس من الطلاب وأولياء الأمور، موضحة أن نتائج طلاب الصف السادس الابتدائى ستعلن غدا  الثلاثاء، وسيتم الإعلان عن نتائج طلاب الصف الأول الثانوى يوم الأحد الموافق 5 فبراير، ونتائج طلاب الصف الثانى الثانوى يوم الإثنين الموافق 6 فبراير المقبل.

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 2023

ويستطيع الطلاب الحصول ومعرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الخامس الابتدائي، من خلال الرابط التالي، أو أن تضغط هنا:

ووجهت مديرية التعليم، رؤساء كنترولات امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية بمراعاة نموذج الإجابة والدقة والسرية أثناء تصحيح كراسات الإجابة للطلاب في جميع المواد، مؤكدة على ضرورة حصول مقدري الدرجات على الوقت المناسب لأعمال التصحيح دون تسريع أعمال التصحيح ورصد الدرجات، إضافة إلى تلاشى الأخطاء التي قد تحدث أثناء التصحيح أو رصد الدرجات.

كانت مدارس الجيزة، قد بدأت أمس الأحد، في الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2022-2023 لطلاب صفوف النقل، حيث أكدت أنه حرصا على عدم حدوث تكدس داخل المؤسسات التعليمية والتسهيل على أولياء الأمور أثناء إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل المختلفة، حرصت قيادات تعليم الجيزة، على توحيد إعلان النتائج، وتقسيمها على أيام، ليتم إعلانها بشكل موحد على مستوى المحافظة، على أن تعلن في مكان واضح وتتاح لجميع أولياء الأمور.

مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى صحة ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن كتب الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائى ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسى الثانى بشكلها الجديد بعد إجراء التعديلات اللازمة التى وجه بها الدكتور رضا حجازى.

كما أكد المتحدث الرسمى أيضا عدم صحة المنشور الذى تم تداوله بشأن احتساب درجات الامتحانات لأى صف من صفوف النقل، موضحا أن توزيع الدرجات بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثانى الإعدادى يتضمن درجات أعمال السنة مضافا إليها درجات امتحانات الفصل الدراسى الأول، مهيبا بأولياء الأمور والطلاب أهمية عدم الانسياق خلف الشائعات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعى والاعتماد على البيانات والتصريحات الرسمية الصادرة من الوزارة.

وزير التعليم يلتقي رئيس الوطنية للصحافة لمناقشة أوجه التعاون المشترك

التعليم: تسليم كتب رابعة وخامسة ابتدائي مع بداية الفصل الدراسي الثاني