موعد إقامة الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي، إقامه الدورة الـ 45 خلال الفترة من يوم 13 نوفمبر 2024 حتى يوم 22 من الشهر نفسه في دار الأوبرا المصرية .

وكان قد تم تأجيل إقامة مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45 العام الماضي، بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني على إثر الأحداث التي اندلعت بقطاع غزة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45

استقرت إدارة المهرجان على التشكيل الجديد للمكتب الفني بدورته الـ 45، وعلى رأسه الناقد السينمائي عصام زكريا مديرًا للمهرجان.

وعلى الجانب الآخر، تقرر فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركه بالدورة الـ 45 من جميع أنحاء العالم من يوم 1 مايو وحتى موعد أقصاه 1 أغسطس 2024 عبر الموقع الرسمي للمهرجان: www.ciff.org.eg.

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45 مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2024

وكان قد تقدم المخرج أمير رمسيس باستقالته يوم الخميس 2 نوفمبر 2023 منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45.

قبل الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، استقالة أمير رمسيس من منصب مدير المهرجان بعد التقدم بها اليوم دون كشف تفاصيل أكبر.

وعلى جانب أخر أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تأجيل فعاليات النسخة الخامسة والأربعين عبر الصفحة الرسمية للمهرجان، على موقع فيس بوك.

حسين فهمي حسين فهمي

عصام زكريا عصام زكريا