موعد إقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الرابعة

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي موعد إقامة الدورة الرابعة في جدة، بجانب موعد فتح باب التقديم للأفلام للمشاركة.

من المقرر انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الرابعة، خلال الفترة من يوم 5 ديسمبر 2024 حتى يوم 14 من الشهر نفسه.

موعد إقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الرابعة

وفيما يخص موعد فتح باب التقديم للأفلام السينمائية للمشاركة بدورة عام 2024، من المقرر تقديم طلباتهم بدءً من يوم 7 مايو 2024 حتى يوم 22 أغسطس المقبل.

يشار إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يسلط الضوء على السرديات القصصية الآسرة، من مختلف الدول والبلدان واللغات، كجزء من مهمته الرامية للاحتفاء بالصناعة السينمائية محليًا ودوليًا.

موعد إقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الرابعة موعد إقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الرابعة

فتح باب التقديم لمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2024

ويمكن لصُنّاع الأفلام تقديم طلباتهم ضمن الأقسام السينمائية: «مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة» و«مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة»، و«سينما السعودية الجديدة».

كما تتنافس الأفلام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على جوائز اليسر المرموقة، وجائزة أفضل إخراج، وجائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم قصير.