موعد إقامة مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الثانية

حددت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر 2024 موعدًا لعقد الدورة الثانية للمهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، محافظة البحر الأحمر، ونقابة المهن السينمائية.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وتقرر فتح باب التسجيل في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب (الأفلام الطويلة والقصيرة، المشاريع الطلابية، والجائزة الخضراء الممنوحة للفيلم الذي يدعم فكرة الحفاظ على البيئة)، خلال الفترة من 1 مايو إلى 15 يوليو 2024، بحسب أ بيان صادر عن المهرجان يوم الأحد.

وقع السيناريست محمد البسوسي رئيس المهرجان، والدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما بروتوكول تعاون بين المهرجان والمعهد يتضمن مشاركة المعهد في مسابقة الأفلام الطلابية، وتنظيم - ورش عمل خاصة بصناعة الأفلام يحاضر فيها نخبة من أساتذة المعهد ونجوم السينما المصرية، وتخصيص برنامج سنوي يتم من خلاله عرض مشاريع التخرج لكبار المخرجين. ومن خريجي المعهد الذين ساهموا في تطوير صناعة السينما عبر تاريخه، مثل محمد، وعمر عبد العزيز، وعلي بدرخان، وهاني لاشين. ويعرض المهرجان لأول مرة فيلما وثائقيا من إخراجه عن الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، ومن إخراجه أيضا خيري بشارة، وداود عبد السيد، وشريف عرفة، ومحمد ياسين، وعلي. سيوفر إدريس وساندرا نشأت وآخرون فرصة للجمهور الشاب وصانعي الأفلام للتعرف على أفكار المخرجين العظماء أثناء الدراسة في المعهد. ستتبع العروض ندوات ودروس رئيسية مع المخرجين الذين يقفون وراء هذه المشاريع.

أفلام مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يُشار إلى أن عروض أفلام المهرجان تقام في دور العرض بوسط مدينة الغردقة، وقرية الشباب، وقصر ثقافة الغردقة، وفي عروض خاصة على شاطئ البحر.