موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي.. هل يتم رفع الفائدة؟

يعقد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه خلال هذا الأسبوع، على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء 19 و20 سبتمبر 2023، وذلك لمناقشة وحسيم مصير أسعار الفائدة.

ويرى بعض الخبراء أن يُقبل الفيدرالي الأمريكي على رفع الفائدة خلال الاجتماع المقبل، وذلك بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أن هناك المزيد من رفع سعر الفائدة، خاصة مع استمرار تسجيل التضخم لمستويات مرتفعة.

عدم رفع الفيدرالي الأمريكي

ومن ناحية آخرى، توقع استراتيجيون في بنك غولدمان ساكس، عدم رفع الفيدرالي الأمريكي لـ أسعار الفائدة، خلال اجتماعه المقرر في يومي 31 أكتوبر وأول نوفمبر.

الفيدرالي الامريكي الفيدرالي الامريكي

كما توقعوا أن يرفع الفيدرالي توقعاته للنمو الاقتصادي خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية المقرر لها هذا الأسبوع، حيث جاء في التقرير الصادر عن البنك، أن الخبراء يعتقدون، أن مستويات التضخم وإعادة التوازن إلى سوق العمل خلال الربع الأخير، سوف يقنع بأن الفيدرالي يمكن أن يتخلى عن رفع أسعار الفائدة لمرة أخيرة هذا العام.

وقال بعض كبار المستثمرين، إن الفيدرالي الأمريكي قد يكون انتهى من رفع سعر الفائدة، خاصة في أعقاب أنشط دورة لتشديد السياسة النقدية منذ عقود، حيث ذكر استراتيجيون، أن العام المقبل قد يشهد تخفيضات تدريجية لأسعار الفائدة في حالة استمر التضخم في التراجع.