موعد افتتاح مطار برج العرب الجديد.. صديق للبيئة.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل تشغيل المطارات المصرية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، معلقا: الشائعات الآن بتقول إن الدولة تتجه لبيع المطارات، بعد صفقة مشروع رأس الحكمة.

وعلق أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: «في حاجة اسمها إدارة وتشغيل المطارات، ودا اللي بيحصل في أغلب الدول زي مطار «أتاتورك» في تركيا».

افتتاح مطار برج العرب

وتابع أحمد موسى:مشروع رأس الحكمة سبب مشكلات لأهل الشر، ويناير الماضي أعلن رئيس الحكومة عن ضرورة الاستعانة بشركات القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات، متسائلا: أنتم عاوزين الدولة تتخارج ولا متتخارجش؟، عاوزين الدولة تستحوذ ولا متستحوذش؟ هو أنتم عايزين الدولة تشغل القطاع الخاص ولا إيه؟.

ولفت أحمد موسى إلى أن القطاع الخاص مميز في إدارة وتشغيل المطارات، وليس هناك دولة تدير مطارات؛ لأن القطاع الخاص يقدم خدمات ومميزات أفضل من الحكومة، مشددا على أن مصر لا تبيع مطاراتها، وهناك خطة لـ50 سنة مقبلة لتطوير قطاع الطيران، متابعا: افتتاح مطار برج العرب الجديد في شهر يونيو المقبل، وهو أول مطار مصري صديق للبيئة؛ والدولة تستهدف جذب ملايين السائحين حول العالم.

واختتم أحمد موسى: «التطويرات في المطارات تشمل سرعة دخول وخروج السائحين، ونستهدف الوصول بعدد السائحين لـ90 و100 مليون راكب سنويا، و40 مليون فقط في مطار القاهرة».