موعد التوقيت الشتوي في مصر.. التطبيق يوم جمعة

حدد مجلس الوزراء المصري، موعد تطبيق التوقيت الشتوي الجديد الذي يبدأ في أكتوبر المقبل وحتى نهاية أبريل 2024، مع انتهاء فصل الصيف رسميا ودخول فصل الخريف مع هدوء درجات الحرارة.

تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد

وبعد أيام قليلة من بدء موسم الخريف في مصر، تكاثرت التساؤلات عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي الجديد، مع تراجع درجات الحرارة، واستعداد المواطنين لـ فصل الشتاء، بعد وصول درجات الحرارة لمستويات عالية مع ضغط الأحمال على الكهرباء بنسب لم تشهدها مصر منذ بضع سنوات.

مواعيد التوقيت الشتوي

ويسعى كثير من المواطنين في مدن ومحافظات مصر، عن مواعيد التوقيت الشتوي، وسط رغبة المواطنين في دخول فصل الشتاء لانتعاش الجو بعد معاناة الكثيرين من درجات الحرارة المرتفع خلال الفترة الماضية.

موعد التوقيت الشتوي

وعن الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي، فيكون يوم الجمعة 27-10-2023، ذلك مع انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي الذي بدأ يوم الجمعة 28-4-2023، وذلك بناءا على قرار مجلس الوزراء.

 

تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي الجديد

 

وكان بدء العمل بالتوقيت الصيفي بداية من يوم الجمعة الأخير من شهر 4 الماضي، مع تقديم الساعة بواقع 60 دقيقة ما يعادل 3600 ثانية لتكون الساعة 2 صباحا بدلا من 1 صباحا.

فوائد التوقيت الشتوي 2023

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك فوائد لـ التوقيت الشتوي: تتمثل في

- توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

- توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

تفاصيل تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات

ويكون تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات (المحال التجارية والمولات التجارية) يوميًا من السابعة صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً ليتم تبكير موعد الإغلاق ساعة واحدة، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

كما تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات (المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية) يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.