موعد التوقيت الشتوي.. متى يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟

هتغير ساعتك على التوقيت الشتوي.. حدد مجلس الوزراء المصري، موعد التوقيت الشتوي في مصر بعد انخفاض درجات الحرارة، ليكون في أكتوبر المقبل، لينتهي العمل بالتوقيت الصيفي الحالي.

 موعد التوقيت الشتوي

ويسعى كثير من المواطنين في مدن ومحافظات مصر، لمعرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي، بعد وصول ارتفاع درجات الحرارة لنسب عالية خلال فصل الصيف، خلال الفترة الماضية، مع وصول أحمال الكهرباء إلى ذروتها بسبب ارتفاع الحرارة، ورغبة المواطنين في دخول فصل الشتاء لانتعاش الجو.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ووفقا لـ مجلس الوزراء، يكون موعد تطبيق التوقيت الشتوي يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، ذلك مع انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي الذي بدأ يوم الجمعة 28-4-2023، وذلك بناءا على قرار مجلس الوزراء.

 

التوقيت الشتوي الجديد التوقيت الشتوي الجديد

ويرجع تاريخ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر إلى عام 1940، ولقد تم وقف تطبيقه عدة مرات قبل استئنافه مرة أخرى في 28 أبريل 2023.

موعد العمل بالتوقيت الشتوي

ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، وبعد انتهاء الفترة المحددة يعود العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى مع تقديم الساعة 60 دقيقة.

ومع دخول التوقيت الشتوي الجديد 2023، يتم تأخير الساعة 60 دقيقة ما يعادل 3600 ثانية، وذلك يعني أن في حالة أن الساعة 6 سوف تصبح الخامسة عصرا.

فوائد التوقيت الشتوي

يتم توفير مبلغ 25 مليون دولار وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء.

توفير 1% من استهلاك الكهرباء الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.