موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبداية الشتوي.. اليوم والساعة

ينتهي التوقيت الصيفي في مصر، بنهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر من كل عام ميلادى، حسب قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

القرار الحكومي بالعودة للتوقيت الصيفي

قرار  العودة بالعمل بالتوقيت الصيفي، حسب ما أشارت الحكومة، إلى أنه يأتى ذلك فى ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، حيث يوفر 10% من إجمالى استهلاكات الطاقة والكهرباء، فى ظل الارتفاع الكبير فى أسعار الطاقة والمواد البترولية.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

 

أعلن مجلس الوزراء، تنفيذ التوقيت الصيفي في مصر منذ آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، وينتهي التوقيت الصيفي في آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، وعندما تصل الساعة إلى الساعة الثانية عشر عند منتصف الليل.

ويقوم المواطنون، بتأخير ساعاتهم الخاصة، سواء كانت ساعة الحائط أو اليد أو ساعات الموبايلات والأجهزة الإلكترونية لمدة 60 دقيقة، بهدف الانتقال إلى التوقيت الشتوي في تلك اللحظة.

 التوقيت الصيفي في مصر 2023

 

التوقيت الصيفي في مصر 2023، يكون زيادة ساعة واحدة في فترة النهار تعني زيادة في الأداء والإنتاجية في جميع المهام التي يقوم بها الموظفون، وذلك بسبب طول فترة النهار المتاحة للعمل، بالإضافة إلى ذلك، زيادة ساعات التوقيت النهارية تؤدي إلى زيادة نشاطنا اليومي، وتقليل استهلاك الكهرباء في فترة الليل.