موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر رسميًا

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.. أعلنت الحكومة رسميا، عن انتهاء أزمة قطع الكهرباء في محافظات مصر، في أقرب وقت ممكن، رغم أن تخفيف الأحمال يخفف من أعباء الدولة بما يقرب من 300 مليون دولار شهريا في مصر.

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

ويبحث كثير من المواطنين، لمعرفة الموعد الرسمي لـ انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء، بعد مرور ما يقرب من 10 أشهر على تطبيق عمليات تخفيف أحمال الكهرباء في مصر، بعد وصول معدلات الأحمال لمستويات تاريخية العام الماضي.

يقدم لكم موقع 'قناة صدى البلد'، موعد وقف تخفيف الأحمال وانتهاء قطع الكهرباء في مصر، بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، المواعيد الرسمية لـ إلغاء تخفيف الأحمال.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، أكد في تصريحات صحفية، أن آخر موعد لـ تخفيف أحمال الكهرباء في مصر؛ يكون نوفمبر أو ديسمبر 2024، على أن تعود الأمور لطبيعتها من قبل فترة تخفيف الأحمال التي استمرت لقرابة عام واحد.

 

 

من جانبه، كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه لا يمكن تجاهل أوضاع الكهرباء في عام 2014، حيث أن العجز كان قد تجاوز 6 آلاف ميجاوات، مشيرا إلى أن تخفيف الأحمال وعملية تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة مصر بشكل يومي وهي عبارة عن تخفيف لأحمال تصل إلى 3 جيجاوات فقط، ويأتي ذلك لـ توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، منذ قليل، إن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما هي، وسيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيًا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

موعد وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وتابع الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدي البلد، اليوم الأربعاء 29-5-2024، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيا.

وأشار أيضًا، إلى أن هناك فاتورة دعم كبير تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء، حيث أن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي، والدولة تتدخل لتحمل الفرق في سعر الوقود.