موعد بداية فصل الشتاء رسميا.. الأرصاد تكشف تفاصيل الظواهر المنتظرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن البداية الرسمية لفصل الشتاء ستكون يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى أن ذروة الفصل وانخفاض قيم الحرارة في مصر تكون في شهري يناير وفبراير.

موعد بداية فصل الشتاء رسميا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الفترة المقبلة ستشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام بنحو 3 درجات.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الأسبوع بدءًا من اليوم الأحد 17 ديسمبر إلى الجمعة 22 ديسمبر 2023، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب المحافظات خلال هذه الفترة.

الأرصاد تكشف تفاصيل الظواهر المنتظرة

وفي هذا الإطار يقدم «موقع قناة صدى البلد» لقرائه ومتابعيه كل المعلومات الخاصة بـ حالة طقس الأسبوع، ويأتي هذا ضمن خدمة متنوعة يوفرها لزواره على مدار اليوم.

ونوهت الأرصاد إلى أن طقس الأسبوع سيكون معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس الأحد سيشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى قد تصل إلى حد الضباب على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

وتابعت: هناك أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.