موعد تطبيق التوقيت الشتوى في مصر.. اضبط ساعتك

أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، بعد انتهاء فصل الصيف، وبداية فصل الخريف 2023، حيث تزايد البحث من قبل المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، ومعرفة نهاية التوقيت الصيفي.

وفقا لبيان مجلس الوزراء، فإنه تم العمل بالتوقيت الصيفي، منذ الجمعة الأخيرة في شهر أبريل 2023 الماضي، وتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، وبموجب هذا القرار تم تعميمه على جميع المحافظات.

موعد تطبيق التوقيت الشتوى في مصر

وأوضح متحدث الحكومة، أن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، سيكون آخر خميس في شهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023 المقبل، وبموجب هذا القرار سيتم تأخير الساعة في كافة الأجهزة الإلكترونية 60 دقيقة.

ووفقا لبيان الحكومة، فإن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، سيحدد خلالها موعد فتح المحال التجارية والمولات والمطاعم وفقا للتوقيت الشتوي، حيث ستيم غلقها في تمام الساعة العاشرة مساء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوى

ومن المقرر أن يتم مد ساعة إضافة عقب تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، حيث يتم العمل في المحال والمولات والمطاعم حتى الساعة 11 مساءً.

مميزات تطبيق التوقيت الشتوى

وكشفت الحكومة عن مميزات تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023، حيث من المؤكد أنه سيوفر الطاقة الكهربائية من خلال تقليل استهلاك الكهرباء عبر وسائل التدفئة، تنشيط خلال العقل، زيادة الطاقة الإيجابية للأطفال، الاستفادة من العمل خلال ساعات النهار.

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء قرر تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، بداية من أبريل 2023، بهدف ترشيد الطاقة، إذ يتم عن طريق ذلك توفير 10% من إجمالي الاستهلاك، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية في مختلف دول العالم.