موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بعد انخفاض درجات الحرارة

يبحث كثير من المصريين عن موعد انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي، وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر، والذي يتم من خلال زيادة ساعات النهار من أجل توفير الطاقة وتحقيق الاستخدام الأمثل للضوء الطبيعي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

ومن المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 31-10-2024، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

أهمية تطبيق التوقيت الصيفي

تأتي أهمية تطبيق التوقيت الصيفي على النحو التالي:-

توفير الطاقة: التوقيت الصيفي هو وسيلة لتوفير الطاقة عن طريق تقليل استخدام الإضاءة الاصطناعية خلال ساعات النهار الطويلة.

زيادة الإنتاجية: يوفر التوقيت الصيفي المزيد من ساعات النهار، مما يسمح للمواطنين بأداء أنشطتهم اليومية بكفاءة أكبر وزيادة الإنتاجية في العمل والمدرسة.

يحسن الصحة: ​​التعرض لأشعة الشمس يزيد من مستويات فيتامين د في الجسم، والذي يلعب دوراً مهماً في صحة العظام والجهاز المناعي.

لماذا تمت إعادة التوقيت الصيفي؟

وكان قد أعلن مجلس الوزراء عن عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، وجاء تنفيذ هذا القرار بعد توقف لسنوات طويلة، حيث كان معمولًا به في مصر منذ 7 سنوات، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

كشف مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، أن إعادة العمل بـ التوقيت الصيفي 2024 لها العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

أخبار طقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار انخفاض درجات الحرارة، اليوم الإثنين ليسود طقس حار رطب على كافة أنحاء البلاد نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا.

وأشارت الأرصاد الجوية الي استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة أيضا لتتراواح بين 75% إلي 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 33 الصغرى 24

العاصمة الإدارية العظمى 34 الصغرى 24

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24

العلمين الجديدة العظمى 30 والصغرى 24

مطروح العظمى 29 الصغرى 24

شرم الشيخ العظمى 37 ، الصغرى 28

الغردقة العظمى 38، الصغرى 30

أسيوط العظمى 37، الصغرى 24

سوهاج العظمى 38 الصغرى 25

قنا العظمى 40 الصغرى 27

الأقصر العظمى 41 الصغرى 27

أسوان العظمى 42 الصغرى 28