موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وإلغاء الصيفي.. أخر ساعتك 60 دقيقة

تطبق الحكومة، التوقيت الشتوي الجديد 2023-2024، رسميا بعد بضعة أيام، ذلك مع مرور قرابة 6 أشهر على تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، مع تقديم الساعة 60 دقيقة وتأخير مواعيد فتح المحال التجارية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي الجديد

وتعديلات التوقيت الشتوي الجديد المستمر حتى الثلث الأول من 2024، من الأمور التي تهم كل مواطن سواء كان يعمل بالقطاع الحكومي والخاص أو صاحب عمل وشركة، حيث يكون التعامل في فترة التطبيق مختلفا تماما عن التوقيت الصيفي.

موعد دخول التوقيت الشتوي

ويبحث كثير من المواطنين، عن الموعد الرسمي لـ بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر لعام 2023 و2024، والذي يستمر لمدة نصف عام، بينما يطبق في النصف الآخر من كل عام التوقيت الصيفي.

وتم تحديد موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، ليكن في آخر خميس من شهر أكتوبر الجاري، ذلك القرار الذي تم إصداره من قبل مجلس الوزراء، وستيمر العمل بالتوقيت الجديد حتى نهاية أبريل 2024، مع توقف العمل بالتوقيت الصيفي ودخول فصل الخريف مع هدوء درجات الحرارة.

موعد التوقيت الشتوي 2023-2024

ووفقا لـ مجلس الوزراء، يوم الخميس المقبل 26-10-2023، هو آخر أيام تطبيق التوقيت الصيفي، ومن ثم بدء تطبيق إجراءات جديدة تتلخص في تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة، مع التعامل بذلك التوقيت لمدة نصف عام، ثم بعد ذلك يعود العمل تارة أخرى بالتوقيت الصيفي يوم الجمعة 28 أبريل 2023، ويستمر لمدة 6 أشهر متواصلة.

ويتم التعامل في المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية، حيث تبدأ المحلات العمل يوميًا من السابعة صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.