موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. أخر الساعة 60 دقيقة

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وإلغاء الصيفي.. مع اقتراب موعد انتهاء فصل الصيف يزداد اهتمام المواطنين بالبحث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024، الذي تم تطبيقه من قبل الحكومة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

من المقرر إلغاء التوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، ليتم بعدها تطبيق التوقيت الشتوي، وعلى كل مواطن تأخير ساعته 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً.

يذكر أن تفعيل التوقيت الصيفي بدأ في 28 أبريل 2023 بعد توقف استمر لسنوات.

طريقة تأخير الساعة بعد انتهاء التوقيت الصيفي

- الدخول إلى إعدادات «الوقت والتاريخ» في الأجهزة.

-ضبط الوقت على الساعة 11:00 مساء بدلًا من 12:00 منتصف الليل.

- يكون الضبط في يوم 25 أكتوبر 2024.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

تطبيق التوقيت الشتوي

وبعد تطبيق التوقيت الشتوي سيكون هناك زيادة في ساعات الليل وتقليل في ساعات النهار، الأمر الذي ينعكس على نمط الحياة اليومية، بالإضافة إلى أنه يسهم في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة للإضاءة والتدفئة.

 

يبحث كثير من المصريين عن موعد انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي، والذي يتم من خلال زيادة ساعات النهار من أجل توفير الطاقة وتحقيق الاستخدام الأمثل للضوء الطبيعي.

وفي مصر، يتم تطبيق التوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر أبريل ويستمر حتى آخر يوم الموافق 28 أكتوبر 2024، بالتحديد عند الساعة 11:59 مساءً من كل عام، وخلال هذه الفترة، يتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.

أهمية تطبيق التوقيت الصيفي

تأتي أهمية تطبيق التوقيت الصيفي على النحو التالي:-

توفير الطاقة: التوقيت الصيفي هو وسيلة لتوفير الطاقة عن طريق تقليل استخدام الإضاءة الاصطناعية خلال ساعات النهار الطويلة.

زيادة الإنتاجية: يوفر التوقيت الصيفي المزيد من ساعات النهار، مما يسمح للمواطنين بأداء أنشطتهم اليومية بكفاءة أكبر وزيادة الإنتاجية في العمل والمدرسة.

بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

يحسن الصحة: ​​التعرض لأشعة الشمس يزيد من مستويات فيتامين د في الجسم، والذي يلعب دوراً مهماً في صحة العظام والجهاز المناعي.

تطبيق التوقيت الشتوي

يتم تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، بعد انتهاء التوقيت الصيفي في نهاية آخر خميس في أكتوبر، فإن آخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل توافق يوم 25.