موعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اضبط ساعتك 60 دقيقة

بعد نهاية فصل الشتاء واقتراب شهر رمضان على الانتهاء، يبحث المصريون عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، وذلك بعد  موافقة الحكومة العام الماضي على العودة للعمل بالتوقيت الشتوي والصيفي في مصر مرة أخرى بعد توقف دام لعدة سنوات.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وتعد مصر من الدول العربية التي تطبق نظام التوقيت الصيفي والشتوي، ويختلف موعد تطبيق التوقيت الصيفي من دولة إلى أخرى، ووفقا للمتعارف ففي التوقيت الشتوي يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وفي التوقيت الصيفي يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة.

مدة تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

موعد تطبيق التوقيت الصيفي عادة ما يترتبط بفصل الصيف ولكن يتم تطبيق هذا التوقيت في مصر في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، ويستمر حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

ويبدأ موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، بدءً من الجمعة الأخيرة من أكتوبر من كل عام، وحتى الخميس الأخير من أبريل من كل عام.

كيف يتم العمل بالتوقيت الصيفي؟

ووفقا لبيان مجلس الوزراء، فإنه من المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الصيفي في جميع المحافظات، بدءًا من يوم الجمعة الموافق 2024، ويتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، مما يعني أنه عندما تكون الساعة في تمام 12:00 صباحا تصبح 1:00 صباحا.

ما هي مميزات التوقيت الصيفي؟

وعدد مجلس الوزراء فوائد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، مؤكدًا أن العمل بهذا التوقيت يساعد على توفير الطاقة ويقلل الاستهلاك، بجانب زيادة ساعات العمل، مما يعني أن عدد الساعات أكثر، بالإضافة إلى عدم الاعتماد على مصادر الإضاءة الاصطناعية.