موعد تطبيق التوقيت الصيفي بعد موافقة البرلمان على القانون

أقر مجلس النواب -خلال جلسته العامة ليوم الإثنين- موافقة أعضائه على مشروع قانون التوقيت الصيفي بشكل نهائي.

مشروع قانون التوقيت الصيفي

من جهته، استعرض النائب البرلماني أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تقرير مكتب لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والإدارة المحلية، بشأن مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة، حول نظام التوقيت الصيفي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

ويهدف مشروع قانون عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، تقديم الساعة اعتبارا من آخر جمعة في شهر أبريل، وحتى آخر خميس من شهر أكتوبر، بمقدار 60 دقيقة.

أهداف مشروع قانون التوقيت الصيفي

ويستهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي ترشيد الطاقة والاقتصاد في عملها، في ظل ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية تمر بها ل بلدان العالم.

مشروع قانون التوقيت الصيفي مشروع قانون التوقيت الصيفي

توفير الطاقة بالتوقيت الصيفي

وأفادت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  في تقرير لها، أنه تم احتساب مقدار الوفرة الناتجة عن تطبيق التوقيت الصيفي، والتي تصب لمبلغ 147،21 مليون جنيه.

أهمية العمل بنظام التوقيت الصيفي

وأفاد -من ناحيته- المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بوزارة التعليم العالي عل أنه حال العمل بنظام التوقيت الصيفي سيتم توفير ساعة بالنهار، والمساهمة في تبكير ساعات العمل 60 دقيقة، علاوة على الفائدة المادية جراء ترشيد استهلاك الكهرباء في تشغيل التكييفات.

كشف التقرير أن نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للعمليات والشبكات، أفاد أن العمل بالتوقيت الصيفي سيساهم في توفير مبلغ 25 مليون دولار، استنادًا إلى الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وبوجه عام فإن توفير 1% من استهلاك الكهرباء يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

حنفي جبالي يفتتح جلسة النواب.. وعودة التوقيت الصيفي بجدول الأعمال