موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

تستعد الحكومة المصرية لإصدار قرارًا بالعودة لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال الشهر الجاري، وذلك بعد أن أعلنت في فترة سابقة عن القيام بتغيير التوقيت في مصر بعد 6 أشهر مقبلة.

ويبحث العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، تزامنا مع اتجاهات الحكومة بتعديل التوقيت الشتوي بعد انتهاء فصل الشتاء رسميا في الشهر الماضي، لذا نقدم لكم في السطور التالية؛ موعد التطبيق الفعلي للتوقيت الصيفي وإلغاء التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

من المقرر أن ينتهي التوقيت الشتوي أخر خميس في شهر أبريل الجاري 2024، ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي رسميًا في أخر جمعة من شهر أبريل الجاري، والموافق يوم 26 من الشهر نفسه.

ووفقا لذلك يتم تقديم التوقيت الشتوي المتبع حالياً بمقدار 60 دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من آخر يوم جمعة من شهر أبريل الجاري.

فوائد التوقيت الصيفي

وكان قد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، قبل 6 أشهر، بأنه تم العودة للعمل بالتوقيت الشتوي عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وسينتهي في تمام الساعة 12 ليلًا يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن فوائد التوقيت الصيفي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.