موعد تطبيق التوقيت الصيفي.. هتقدم الساعة 60 دقيقة

أعلن مجلس الوزراء في أبريل 2023، عودة العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي مرة أخرى بعد توقف دام عدة سنوات، ويعد موعد تطبيق التوقيت الصيفي من أكثر الجمل البحثية على المحرك العالمي جوجل، خاصة مع انتهاء فصل الشتاء وشهر رمضان المبارك.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

ووفقا لقرار مجلس الوزراء، فإن موعد تطبيق التوقيت الصيفي يكون من خلال تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، أي عندما تكون الساعة 12 صباحا يتم تقديمها لتكون الساعة 1:00 صباحا.

متى يتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وقرر مجلس الوزراء، عودة العمل بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر لفترة دامت لمدة 7 سنوات كاملة، وذلك رغبة من الحكومة في ترشيد الاستهلاك من مصادر الطاقة الرئيسية التي تستخدمها في إنتاج الكهرباء أو المشتقات الأخرى، لذا تم تطبيق التوقيت الصيفي في العام الماضي.

وحددت الحكومة موعد تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي وفقا لفصول السنة، حيث يكون التوقيت الشتوي قبل دخول فصل الشتاء بنحو 50 يوما، ويكون موعد تطبيق الصيفي قبل دخول فصل الصيف بنحو شهرين.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وأوضحت الحكومة أن موعد تطبيق التوقيت الصيفي سيكون في ليلة الجمعة الأخيرة من أبريل من كل عام، ويمتد حتى الجمعة الأخيرة من أكتوبر من نفس العام.

وبحسب لما أعلنته الحكومة، فإن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر سيكون يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وعندما تكون الساعة 12:00 صباحا، يتم تقديمها لتكون الساعة 1:00 صباحا، ويتم العودة مرة أخرى للعمل بالتوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من أكتوبر 2024، ويستمر العمل به حتى الجمعة الأخيرة من أبريل 2025.