موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. قبل العيد ولا بعده؟

بعد انتهاء فصل الشتاء رسميا أمس الأربعاء الموافق 20 مارس الجاري، وبداية فصل الربيع من اليوم، ومن بعده فصل الصيف، ليبقى السؤال الذي يبحث المواطن عن إجابته، ما هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.. وهل سيُطبق قبل العيد أم بعده؟.

موقع قناة صدى البلد ينشر في التقرير التالي، موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024:

وبسبب تتابع الفصول الأربعة، تتغير خصائص الطقس والبيئة في كل عام، فيما يُعد فصل الربيع موسما لانطلاقة جديدة، وتعمل مصر مثل عدد من الدول على تطبيق التوقيت الصيفي كما تفعل عدد من دول أوروبا وأمريكا.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وبحسب ما أعلنت عنه الحكومة المصرية، أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في موعده المقرر له، ولا صحة لأي أنباء متداولة بشأن تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.

وبدأ رسميا أمس الأربعاء فصل الربيع، ويستمر لمدة نحو ثلاثة أشهر، تنتهي في 20 يونيو المقبل، فيما تشهد مصر خلال فصل الربيع الحالي أجواء غير مستقرة، وتتبدل درجات الحرارة وحركة الرياح بشكل متكرر.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال عام 2024 على قانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي، والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، على أن يستمر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، والذي يوافق 26 أبريل 2024، ليكون ذلك هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر.

وبدأ شهر رمضان، يوم الإثنين الماضي الموافق 11 مارس 2024 ومن المتوقع أن يكون 30 يومًا هذا العام لينتهي يوم 10 أبريل المقبل لنستقبل عيد الفطر المبارك، والذي يستمر لـ 3 أيام حتى الجمعة 13 أبريل 2024، فيما يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي من منتصف الليل يوم الخميس، 25 الموافق أبريل المقبل، عن طريق تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة

خطوات ضبط الساعة على التوقيت الصيفي في مصر

عندما يحين موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، والذي سيكون بحلول منتصف ليل آخر خميس في شهر أبريل 2024، يقوم المواطنون بتقديم الساعات 60 دقيقة.