موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.. هل يتم تقديم الساعة 60 دقيقة اليوم؟

كشفت الحكومة، عن موعد بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024، والذي من المقرر أن يستمر حتى الربع الأخير من العام الجاري، بالتزامن مع اقتراب انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الحالي.

ويبحث كثيرون عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بالتزامن مع بداية فصل الربيع، مع تبقية بضعة أيام على انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الذى بدأ العمل به منذ قرابة 6 أشهر ماضية.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

وفقًا لمجلس الوزراء، فيتم تطبيق التوقيت الصيفي 2024، منتصف ليلة الجمعة الموافق 26-4-2024، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، على أن يستمر العمل بهذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

تطبيق التوقيت الصيفي تطبيق التوقيت الصيفي

أهمية تطبيق التوقيت الصيفي

وعن أهمية تطبيق التوقيت الصيفي، فتتلخص في توفير ما يقرب من 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

كيفية تطبيق التوقيت الصيفي

يتم تطبيق التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، أي عندما تكون الساعة 12 صباحا يتم تقديمها لتكون الساعة 1:00 صباحا.

التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

ذكر الدكتور تحسين شعلة، خبير الطاقة والتكنولوجيا الحيوية، فوائد عودة العمل بالتوقيت الصيفي، حيث قال إن التوقيت الصيفي يساعد على ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الكهرباء، زيادة على المساهمة في تحسين النشاط الاقتصادي.

وأضاف شعلة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد: أن عودة العمل بالتوقيت الصيفي يساعد كثير على تحسين حركة البيع ومن ثم نمو الاقتصاد، مع استفادة الجسم في أثناء النهار من أشعة الشمس المفيدة وتحسين الصحة العقلية.