موعد توزيع الدعم النقدي تكافل وكرامة لشهر سبتمبر.. 3 حالات توقف الصرف

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لبدء تنفيذ عملية صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر الجاري، خلال أيام قليلة، لأصحابه ومستحقيه والبالغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة مستفيدة، بواقع 22 مليون مواطن من مختلف المحافظات.

توزيع الدعم النقدي تكافل وكرامة

ويتم تنفيذ عملية الدعم النقدي تكافل وكرامة، من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك، علاوة فروع بنك ناصر الاجتماعي بالمحافظات، بجانب ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، كما تتيح الوزارة إجراء عملية الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات من خلال قيمة الدعم الموجودة في بطاقة ميزة الذكية.

موعد صرف تكافل وكرامة في سبتمبر 2023

ووفقا لـ وزارة التضامن الاجتماعي، تبدأ عملية الصرف في منتصف كل شهر، ليكون الموعد الرسمي لبدء الصرف في يوم الجمعة 15-9-2023، بتكلفة شهرية إجمالية تصل إلى 2.7 مليار جنيه، والذي يصرف لعدد من الفئات الأولى بالرعاية كالأيتام، الأرامل، الأسرة، وذوي الإعاقة والمسنين أيضًا.

توزيع الدعم النقدي تكافل وكرامة توزيع الدعم النقدي تكافل وكرامة

شروط استمرار صرف الدعم النقدي

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي، عددا من الشروط لاستمرار صرف الدعم النقدي خلال مدة الاستحقاق، وجاءت كالآتي:

حضور أبناء الأسر المستفيدة من تكافل للتعليم بنسبة حضور لا تقل عن 80 % شهريًا، وفي حالة مخالفة ذلك الشرط يتم وقف الصرف للمواطن.

حضور الأم 3 جلسات توعية صحية بحد أدنى، لمتابعة برامج الصحة الأولية والنمو ومتابعة الحمل وإعطاء الأطفال كافة جرعات برامج التطعيمات على مدار كافة المراحل العمرية حتى 6 سنوات، وفي حالة مخالفة ذلك الشرط يتم وقف الصرف للمواطن.

 

عدم زواج فتيات الأسرة قبل إتمامها 18 عامًا، وفي حالة مخالفة ذلك الشرط يتم وقف الصرف للمواطن.