موعد حسم مصير الدوري الأفريقي بنظامه الجديد

كشفت وسائل إعلام مغربية عن الموعد المرتقب للبت في مصير الدوري الأفريقي بنظامه الجديد، والذي يُنتظر أن يُعتمد للموسم المقبل.

وقالت صحيفة «البطولة» المغربية، إنه من المرتقب أن تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد 3 أيام، في المملكة المغربية.

وسيجرى اجتماع اللجنة التنفيذية لـ«الكاف»، يوم الجمعة المقبل، من أجل اتخاذ مجموعة من القرارات التي تهم الكرة القارية.

وسيترأس باتريس موتسيبي، اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية لـ«الكاف»، في مدينة الرباط، ومن المنتظر أن يعرف الاجتماع الحديث عن مجموعة من النقاط التي تهم مستقبل الكرة الأفريقية، أبرزها الدوري الأفريقي في نسخته المقبلة.

نظام الدوري الأفريقي

وستلعب الفرق الـ24 دور المجموعات بنظام الذهاب والإياب وبمجموع 14 مباراة، لتصعد الفرق المحتلة المراتب الخمس الأولى لدور الـ16 برفقة أفضل مركز سادس.

وستلعب المسابقة بنظام خروج المغلوب بداية من دور الـ16، في حين لم يتم الحسم لحدود اللحظة في إمكانية لعب النهائي في مباراة فاصلة أو مباراتين ذهابًا وإيابًا.

وسيسمح الكاف بمشاركة 3 أندية كحد أقصى لكل دولة، مع أحقية استبعاد كل ناد لم تتوفر فيه الشروط وترشيح فريق غيره.

وأقيمت النسخة الأولى من الدوري الأفريقي بمشاركة 8 فرق فقط، ونال فريق صن داونز الجنوب أفريقي لقب البطولة، بانتصاره في المباراة النهائية على نادي الوداد المغربي بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

وشارك الأهلي، من مصر، فقط في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي، وغادر البطولة من الدور نصف النهائي على يد صن داونز الجنوب أفريقي.