موعد حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe .. التجهيزات وتفاصيل الجوائز

ينتظر عشاق ومحبي السينما اليوم الثلاثاء حفل جولدن جلوب الدورة الـ 80 Golden Globe، والمقرر أن يقدمه النجم الكوميدي جيرود كارمايكل، وسيقام الحفل في فندق بيفرلي هيلتون بولاية كاليفورنيا.

موعد حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe

يأتي موعد حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe في تمام الساعة الثالثة صباحًا فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة، وسيشهد الحفل تكريم النجم إيدي ميرفي بجائزة سيسيل بي ديميل، وهي جائزة فخرية للمساهمات البارزة في عالم الترفية.

سيحصد المخرج والمنتج رايان مورفي في حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe ، جائزة كارول بورنيت للمساهمات البارزة والدائمة في التلفزيون.

جوائز حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe

جوائز حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe تأتي ضمن 14 فئة في مجال السينما وهي «أفضل فيلم دراما، أفضل فيلم كوميدي موسيقي، أفضل ممثل في فيلم كوميدي موسيقي، أفضل ممثل في فيلم درامي، أفضل ممثلة في فيلم كوميدي موسيقي».

بالإضافة إلى «أفضل ممثل مساعد، أفضل ممثلة مساعدة، أفضل سيناريو، أفضل ممثلة في فيلم درامي، أفضل إخراج، أفضل فيلم عالمي، أفضل أغنية أصلية، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل فيلم رسوم متحركة»، أما فيلم The Banshees of Inisherin فحصد أعلى ترشيحات في 8 فئات جوائز وهو الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز.

بينما يأتي مسلسل Abbott Elementary أعلى ترشيحات في جوائز التلفزيون ضمن جوائز حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe حيث تم ترشيحه في 5 فئات.

ترشيحات حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe

ترشيحات حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe ، في مجال الدراما ضمن 13 جائزة وهي أفضل مسلسل قصير فيلم تلفزيوني، أفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي موسيقي، أفضل ممثل في مسلسل درامي، أفضل مسلسل درامي، أفضل ممثلة في مسلسل درامي.

بالإضافة إلى أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني كوميدي موسيقي، أفضل ممثل في مسلسل قصير فيلم تلفزيوني، أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني كوميدي موسيقي، أفضل ممثل في مسلسل قصير فيلم تلفزيوني،  أفضل ممثلة مساعدة، وأفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير فيلم تلفزيوني، أفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير فيلم تلفزيوني.

تضم ترشيحات حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe في أفضل فيلم دراما Avatar: The Way of Water، و The Fabelmans، وElvis، وTár، وTop Gun: Maverick، بينما أفضل ممثل في فيلم درامي تضم أوستن بتلر عن فيلم «Elvis»، وهيو جاكمان عن دوره في فيلم «The Son»، وبيل نيجي عن فيلم «Living».

بجانب بريندان فريزر عن دوره في «The Whale»، وجيريمي بوب عن «The Inspection»، وتشريحات أفضل فيلم موسيقي كوميدي هي Babylon، وEverything Everywhere All at Once، وThe Banshees of Inisherin، وGlass Onion: A Knives Out Mystery، وTriangle of Sadness.

أفضل ممثلة في حفل جولدن جلوب 80

أفضل ممثلة في حفل جولدن جلوب 80 ضمن فيلم درامي تنافس عليها كيت بلانشيت عن فيلم «Tár»، وفيولا ديفيس عن دورها في «The Woman King»، وأوليفيا كولمانعن دورها في فيلم «Empire of Light»، وآنا دي أرماس عن «Blonde»، وميشيل ويليامز عن «The Fabelmans».

أفضل ممثل مساعد ينافس عليه، برندان جليسون عن دوره في «The Banshees of Inisherin»، وبراد بيت عن دوره في فيلم «Babylon»، وباري كيوجان عن فيلم «The Banshees of Inisherin»، وإيدي ريدماين عن دوره في «The Good Nurse»، وجوناثان كي كوان عن دوره في «Everything Everywhere All».

أما أفضل ممثلة في فيلم كوميدي موسيقي تنافس عليها ليزلي مانفيل عن فيلم «Mrs. Harris Goes to Paris»، وأنيا تايلور جوي عن دورها في «The Menu»، وميشيل يوه عن دورها بفيلم «Everything Everywhere All at Once»، مارجوت روبي عن «Babylon»، وإيما طومسون عن دورها في «Good Luck to You, Leo Grande».

تجهيزات حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe

تجهيزات حفل جولدن جلوب الـ 80 Golden Globe تشهد اتخاذ الإجراءات الاجترازية تحسبًا لسقوط أمطار، واختيار لون السجادة أن تكون باللون الرمادي وليس الأحمر.

وبعد مقاطعة لعامين تأمل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية أن يمنحها النجوم والنجمات فرصة أخرى لتصحيح الأمور عقب اتهامها العام الماضي بالعنصرية، وتجاهل التنوع في أعضائها أيضًا مما أدى إلى عدم بث الحفل في التلفزيون العام الماضي.

حفل جولدن جلوب الـ 80 حفل جولدن جلوب الـ 80

حفل جولدن جلوب الـ 80 حفل جولدن جلوب الـ 80

حفل جولدن جلوب الـ 80 حفل جولدن جلوب الـ 80

حفل جولدن جلوب الـ 80 حفل جولدن جلوب الـ 80

محمد رمضان يحيي حفل زفاف ابنة شقيقة شريهان بحضور زينة

ويجز ينافس على 4 جوائز بعد مشاركته في كأس العالم 2022.. تفاصيل