موعد حفل علي الحجار بساقية الصاوي

يستعد الفنان الكبير علي الحجار لاحياء حفلا غنائيا بساقية الصاوي يوم السبت المقبل.

حفل علي الحجار بالساقية

ومن المقرر أن يقدم الحجار بحفل الساقية، مجموعة كبيرة من أغانيه المتنوعة ما بين الجديد والقديم.

كما يستعد علي الحجار، لاحياء حفلًا غنائيًا جديدًا في مكتبة الإسكندرية، وذلك ضمن حفلات مهرجان الصيف الدولي بدورته العشرين، يوم 11 أغسطس المقبل.

أسعار حفل علي الحجار

أسعار حفل علي الحجار في مكتبة الإسكندرية مقسمة إلى ثلاث فئات حيث أن الفئة الأولى بـ 280، والثانية بـ 330، والثالثة بـ 380، ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الصيف الدولي، في الفترة من 3 أغسطس، حتى يوم 1 سبتمبر.

تصريحات علي الحجار

علق الفنان علي الحجار على اللقاء الذي جمعه بوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قائلًا: «لقاء مريح بشكل كبير والأزمة كانت قبل ثلاثة أسابيع».

أعرب الفنان علي الحجار عن سعادته الكبيرة، وترحيبه بالتعاون مع وزارة الثقافة، في مشروع 100 سنة غنا، موضحًا أن المشروع يؤرخ لـ 100 عام من الغناء في مصر، وهو ثمرة إعداد ودراسات استمرت لسنوات طويلة.

وأشار في تصريحات تلفزيونية له إلى أن اللقاء مع وزيرة الثقافة كان سببًا لهدوء أعصابه بعد فترة من التوتر العصبي امتدت لثلاثة أسابيع، مضيفًا: «اللي عرضته عليا وزيرة الثقافة هو حفلات في دار الأوبرا، وهيكون في نجوم بنستضيفهم».

لقاء علي الحجار ووزيرة الثقافة

واستكمل الفنان علي الحجار قائلًا: «أتمنى دار الأوبرا يوافقوا على وجود عمر خيرت وياسر عبدالرحمن ومودي الإمام في مشروع 100 سنة غنا، وأوضح أنه بعد نجاح وتقديم حفلته وبعد عودته للمنزل شاهد إعادة حفل لفنان مدحت صالح واكتشف أنها تختلف تمامًا عن فكرة مشروعه.

وقال أيضًا: «هي هي حفلته اللي بيعملها دايمًا.. مفيش حاجة جديدة حصلت.. وتأكدت أن الفكرة مختلفة، وأنا بحب مدحت صالح كفنان بيعرف يشخص بصوته.. الفنان مش مجرد مؤدي وخلاص و مدحت صالح بالنسبالي فنان كبير ومغني وأنا بحب منه أغاني كتير وهو تلميذ أبويا وكان بيعلمه الغناء».

علي الحجار ومدحت صالح

وتابع الفنان علي الحجار قائلًا: «وعلاقتنا قديمة ولدينا علاقات أسرية واللي زعلني لما لقيت معظم الكلام اللي بيتقال في المؤتمر شبه نفس كلامي اللي كنت بقوله في التلفزيون منذ 20 عامًا كوبي وبيست وكنت أتمنى أن يبادر الفنان مدحت صالح بالاتصال بي بعد الخلاف الأخير لكني نسيت كافة الخلافات معه بمجرد تبني الدولة لمشروعي».

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، التقت بالفنان الكبير علي الحجار، بمكتبها في المجلس الأعلى للثقافة، لمناقشة تبني وزارة الثقافة لمشروعه «100 سنة غنا»، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية.