موعد حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية

تتواصل ليالي مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في نسخته الثانية والثلاثين، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، برئاسة الدكتورة لمياء زايد وإدارة الدكتور خالد داغر.

يُقام المهرجان في الثامنة والنصف مساءً يوم الأحد 20 أكتوبر، ويتضمن أربع حفلات مميزة بالقاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى فقرات مخصصة لمواهب الأوبرا في السابعة مساءً.

في مسرح النافورة، يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت لإحياء حفله برفقة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي.

سيقدم الموسيقار عمر خيرت مجموعة من مؤلفاته التي حققت شهرة واسعة وأثرت في قلوب الجماهير.

أما في مسرح الجمهورية، فستقدم فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار، حفلاً يحتوي على مجموعة مختارة من الأعمال الطربية التي تُعد جزءًا من الوجدان الفني للشعب المصري والعربي.

في ليلة طربية، يستضيف مسرح معهد الموسيقى العربية الفنان محمد الطوخي وفرقته، حيث سيقدمون مجموعة من الأعمال الموسيقية العربية المتميزة.

كما سيستقبل مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) حفلاً لفرقة الإيقاعات الشرقية بقيادة الفنان سعيد الأرتيست، والتي ستقدم معزوفات وارتجالات بالإضافة إلى مؤلفاته الخاصة.

وفي السابعة مساءً، يواصل طلاب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف المدير الفني سامح صابر، عرض مهاراتهم الفنية من خلال باقة متنوعة من المؤلفات التراثية والمعاصرة على المسرح الخارجي.