موعد حل أزمة قيد الزمالك بعد اللجوء لـ فيفا

تترقب جماهير الزمالك موعد حل أزمة قيد ثلاثي الزمالك، الذين تعاقد معهم الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية، دون أن يتمكن من قيدهم بسبب إصرار اتحاد الكرة على عدم تسجيل اللاعبين بسبب وجود مديونية على النادي لدى اتحاد الكرة.

وتم الاحتكام إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، وذلك للفصل في مسألة السماح بقيد ثلاثي الزمالك 'محمود شبانة وناصر منسي والمغربي أحمد بلحاج' من عدمه.

رد فيفا هو الفيصل في قيد ثلاثي الزمالك

وينتظر اتحاد الكرة رد 'فيفا' على المسألة لإنهاء أزمة قيد ثلاثي الزمالك، حيث أن رد الفيفا هو الفيصل في الموضوع.

وفي وقتٍ سابقٍ، كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تطورات أزمة قيد ثلاثي نادي الزمالك مع نادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة.

وقال إيهاب الكومي، في تصريحات تلفزيونية، 'الزمالك تقدم بشكوى لعدم قيد لاعبيه وتم إرسال الشكوى من جانب اتحاد الكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وننتظر الرد حول الشكوى'.

وأشار الكومي إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' أصبح هو الحكم في مسألة قيد لاعبي نادي الزمالك.

وتابع: 'اتحاد الكرة سيُعلن فورًا عن رد الاتحاد الدولي فيفا بخصوص قيد لاعبي الزمالك فور وصوله'.

وأجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، للمطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية، لجلسة 19 فبراير؛ للمذكرات.

وحضر مرتضي منصور الدعوي ،والممثل القانوني لإتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة .

واختتمت الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وقالت الدعوى إنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من لتعبئة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لفتت إلى أن الاتحاد خالف قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حينما رفض قيد الثلاثي 'ناصر منسي، أحمد بلحاج، محمود شبانة العائد من الإعارة'.

وجاء هذا، بعدما خسر الزمالك أمام فاركو، الإثنين، بنتيجة 0-3، ضمن منافسات الجولة الـ 17 بالدوري الممتاز.

وكتب مرتضى منصور عبر صفحته الرسميه على موقع 'فيسبوك':' ماحدث مع فريق الزمالك شئ متوقع فكل الأندية دعمت فرقها وقامت بقيدهم فيما عدا نادي الزمالك دعم ولكن اتحاد الكرة رفض قيد اللاعبين الجدد'.

وأضاف:'وبناء عليه تم دعوة مجلس الإدارة لجلسه طارئة الرابعة عصر الثلاثاء لعرض عدم استكمال مسابقة الدوري في ظل هذا المناخ السيء والمؤامرات -على حد وصفه- التى يقودها اتحاد الكرة ضد نادى الزمالك بهدف حرمان النادى من الحصول علي بطولة الدوري للمرة الثالثة علي التوالي ليرضي الفريق المنافس'.

أمير مرتضى منصور يتمسك بالرحيل عن الزمالك

اليوم .. نظر دعوى مرتضى منصور لقيد صفقات الزمالك الجديدة

وصول مرتضي منصور لحضور جلسة إلزام اتحاد الكرة بقيد صفقات الزمالك الجديدة

ميدو يهاجم لاعبي الزمالك: «مش حاسين بالنعمة اللي هم فيها»