موعد صرف مرتبات شهر يونيو بعد قرار المالية بالتبكير

يوجد الكثير من المواطنين الذين يهتمون بمتابعة موعد صرف رواتب شهر يونيو 2023 بعد أن تم إصدار قرار من وزارة المالية بالتبكير في تاريخ صرف المرتبات، حتى تستطيع الأسر المصرية إعداد ميزانية لمصروفات عيد الأضحى المبارك.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو

عجلت وزارة المالية في إصدار رواتب شهر يونيو المقبل للموظفين في الحكومة، وستتم صرفها في اليوم الثامن عشر من الشهر، وسيتم صرف المتأخرات ابتداء من السابع من يونيو، ويأتي ذلك لتسهيل عملية سداد الأسرة المصرية التزاماتها المالية قبل عيد الأضحى.

تعمل البنوك المتخصصة في القطاع المصرفي في مصر على تموين ماكينات الصرف الآلي في جميع المحافظات في الجمهورية خلال أسبوع صرف الرواتب، وذلك لتمكين جميع موظفي الدولة من سحب رواتبهم لشهر يونيو وفقًا للجدول الذي وافق عليه وزير المالية الدكتور محمد معيط.

حددت وزارة المالية فترة من 18 إلى 22 يونيو لصرف رواتب الموظفين، ويتم الصرف وفقاً للزيادة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة الإجراءات المالية لحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار، وذلك لتمكينهم من شراء احتياجاتهم الشهرية.

قام الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة المالية بتحديد جدول يحدد مواعيد صرف المرتبات لشهر يونيو من عام 2023، وسيتم صرف الرواتب وفقًا لترتيب الجدول التالي: -

يوم الأحد 18 يونيو 2023:

يتم صرف مرتبات العاملين في وزارات (الداخلية، القوى العاملة، التموين، النقل، البترول، التضامن الاجتماعي، الصحة).

يوم الاثنين 19 يونيو 2023:

صرف مستحقات رواتب العاملين في عدة وزارات، بما في ذلك وزارة الاتصالات، الإنتاج الحربي، الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السياحة والآثار، الإسكان، قطاع الأعمال، والأوقاف.

يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023:

دفع المرتبات لموظفي وزارة الثقافة، التجارة والصناعة، الطيران المدني، البيئة، التربية والتعليم، والتعليم العالي.

يوم الأربعاء 21 يونيو 2023:

صرف المرتبات للموظفين في (مجلس النواب، المجلس القومي لحقوق الإنسان، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات).

يوم الخميس 22 يونيو 2023:

صرف المرتبات لموظفي وزارات، (الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري، الخارجية، الشباب والرياضة، المالية).

يتم توزيع الأموال بناءً على زيادة سنوية محددة في ميزانية الدولة للسنة 2023-2024.

مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو.. بداية مبكرة

جدول مواعيد صرف مرتبات يونيو 2022 لموظفي الحكومة.. على مدار 5 أيام

التموين: صرف 85% من مقررات سلع شهر يونيو الجاري