موعد صرف معاشات شهر مارس بزيادة جديدة لـ 13 مليون مواطن

تنفذ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عملية صرف معاشات شهر مارس 2024، لما يقرب من 13 مليون مواطن من المستفيدين بالمعاشات بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقليل العبء عن المواطنين مع حزمة اجتماعية رئاسية للشعب المصري، لمساندتهم رغم التحديات الاقتصادية الصعبة.

موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

ويسعى كثيرون من أصحاب المعاشات، لمعرفة تفاصيل صرف مستحقات أصحاب المعاشات في شهر مارس 2024، وموعد بدء الصرف بالزيادة الرئاسية الجديدة، وإمكانية صرفها من البنوك ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

معاشات شهر مارس 2024

وفق لـ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، يتمكن صاحب المعاش من الحصول على معاشات شهر مارس 2024، ابتداءا من يوم الجمعة 1-3-2024، وتستمر عملية الصرف لبضعة أيام، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد، حيث لم يتم الإعلان عن تبكير صرف معاشات مارس.

 

موعد صرف معاشات شهر مارس موعد صرف معاشات شهر مارس

زيادة معاشات شهر مارس 2024

الرئيس السيسي، وجه في بزيادة المعاشات بنسبة 15%، ويأتي ذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية لصاحب المعاشات، رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها دول العالم بأجمعها، ومن جانبه، أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على أن الهيئة تعمل على تنفيذ مشروع قانون الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن الهيئة ستبذل جهدها للتمكن من تطبيق معاشات شهر مارس بالزيادة والتي تصرف يوم 1-3-2024.

وحسب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، تم رفع الحد الأدني للاشتراك ليكون 2000 جنيه بدلا من 1.7 ألف جنيه فضلا عن رفع الحد الأقصى للاشتراك التأميني أيضا ليكون 12600 جنيه بدلا من 10900 جنيه وتم تطبيق هذا القرار اعتبارا من 1 يناير 2024.