موعد صرف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة.. هل يتم تبكير القبض بمناسبة رمضان؟

ينتظر الملايين من أصحاب المعاشات، موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن المواطنين.

وزادت قيمة المعاشات بنسبة 15%، كما وجه الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهات الحكومية بنسبة 50% لتصل إلى 6000 جنيه، على أن يتم الصرف اعتبارا من مارس المُقبل.

وازدادت عمليات البحث حول إمكانية تبكير صرف معاشات شهر مارس المُقبل بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، ورغبة المواطنين في شراء السلع الأساسية استعداد للشهر الكريم.

وخلال هذا التقرير نستعرض موعد صرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة وذلك على النحو التالي:-

موعد صرف معاشات مارس 2024

من المقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف معاشات شهر مارس 2024، بدايةً من يوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024، حيث لم تُعلن الهيئة عن تبكير القبض، ليكون في موعد المُحدد والرسمي.

موعد صرف معاشات مارس موعد صرف معاشات مارس

تفاصيل زيادة المعاشات

وعن تفاصيل زيادة المعاشات، فجاءت المعاشات بزيادة بنسبة 15% لحوالي 13 مليون مواطن من المستفيدين من المعاشات بتكلفة 74 مليار جنيه، بالإضافة إلى زيادة معاشات تكالف وكرمة بنسبة 15% بتكلفة 5.5 مليار جنيه.

معاشات شهر مارس 2024

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن 'الهيئة' ستعمل على إعداد مشروع قانون الزيادة التي قررها الرئيس وستبذل قصارى جهدها لإنجازه ثم رفعه لمجلس الوزراء ومن ثم إحالته إلى البرلمان لإقراره، تمهيداً لصرف الزيادة المقررة مع معاشات شهر مارس والتي تصرف يوم 1 مارس.