موعد صرف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة.. تعرف على القيمة

يحبث الملايين من أصحاب المعاشات، عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، بالزيادة الجديدة، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين.

ويستفيد من المواطنين 13 مليون مواطن، حيث وجه الرئيس السيسي برفع المعاشات بنسبة 15%، كما وجه برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهات الحكومية بنسبة 50% ليصل الحد الأدنى إلى 6000 جنيه.

موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف معاشات شهر مارس 2024، بدايةً من يوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024، حيث لم تُعلن «الهيئة» عن تبكير صرف معاشات مارس، ليكون بذلك في موعد المُحدد والرسمي.

موعد صرف معاشات فبراير موعد صرف معاشات فبراير

تفاصيل زيادة المعاشات

وقرر الرئيس السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% لحوالي 13 مليون مواطن من المستفيدين بالمعاشات بتكلفة بلغت 74 مليار جنيه، بالإضافة إلى زيادة معاشات 'تكالف وكرمة' بنسبة 15% بتكلفة بلغت 5.5 مليار جنيه.

معاشات شهر مارس 2024

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن 'الهيئة' ستعمل على إعداد مشروع قانون الزيادة التي قررها الرئيس السيسي وستبذل قصارى جهدها لإنجازه ثم رفعه لمجلس الوزراء ومن ثم إحالته إلى البرلمان لإقراره، تمهيداً لصرف الزيادة المقررة مع معاشات شهر مارس والتي تصرف يوم 1 مارس.