موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في القاهرة والعاصمة الإدارية

ينتظر المسلمون موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 من أجل الذهاب إلى المساجد والابتهاج بالتكبيرات في العيد الأكبر، وأداء الصلاة، إذ تفصلنا ساعات قليلة عن الحدث الذي يحتفل به 1.8 مليار حول العالم.

وكشفت دار الإفتاء المصرية، موعد صلاة عيد الأضحى، الموافق السبت المقبل 9 يوليو 2022، مشيرة إلى أنه تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في العاصمة الإدارية الجديدة في تمام الساعة 5:25 دقيقة صباحا.

موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة 

وبالنسبة لـ موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 فإن مدينة رشيد الجديدة هي أول مدينة في تأدية صلاة العيد حيث تُقام صلاة العيد الساعة 5:11 دقيقة صباحا. كما تؤدى صلاة العيد في القاهرة الساعة 5:26 دقيقة صباحا.

موعد صلاة عيد الأضحى ضوابط صلاة عيد الأضحى

ونفت وزارة الأوقاف إلغاء إقامة صلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد الكبرى، مؤكدة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأن صلاة العيد قائمة بالساحات والمساجد الكبرى دون إلغاء.

وأوضحت الوزارة أنه جرى تفويض مديري المديريات على مستوى الجمهورية بالإعداد الكامل لصلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة وفق ترتيب كل مديرية، وبالتعاون مع المحافظات.

وأردفت أنه سيتم تخصيص أماكن بجميع الساحات التي ستقام بها صلاة العيد للسيدات والأطفال، وكذلك فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي ستقام بها صلاة العيد، فضلا عن دعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم أداءهم لها في لقاءات هذا الأسبوع.

موعد صلاة عيد الأضحى موعد صلاة عيد الأضحى

توزيع اللحوم قبل حلول موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة 

وتعتزم الأوقاف توزيع 50 طن لحوم من صكوك الإطعام للأسر الأولى بالرعاية، قبل العيد مباشرة، وذلك من خلال مشروع صكوك الإطعام، ثم ستستأنف الوزارة عملية التوزيع الكبرى عقب عطلة عيد الأضحى المبارك بتوزيع لحوم صكوك الأضاحي على نطاق واسع على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالفئات الأكثر احتياجا.

موعد إجازة عيد الأضحى لموظفي الدولة.. الامتحانات مستمرة

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في القاهرة والمحافظات

كيفية صلاة عيد الأضحى

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2021

مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في المحافظات