موعد عودة البنوك للعمل بعد انتهاء إجازة شم النسيم

توقفت جميع البنوك العامة والخاصة العاملة في الدولة عن العمل يوم الأحد، الذي يوافق عيد العمال، لكنها واصلت تقديم الخدمات الإلكترونية كالمعتاد.

وقال البنك المركزي المصري، في بيان، إن جميع البنوك الحكومية والخاصة ستغلق أبوابها يومي الأحد والاثنين الموافقين 5 و6 مايو 2024، بسبب عطلة عيد العمال واحتفالات شم النسيم.

موعد عودة البنوك للعمل

وبحسب البيان، فإنه من المقرر استئناف العمليات المصرفية في كافة البنوك الحكومية والخاصة صباح يوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

وعقب هذا القرار، أعلنت هيئة الأوراق المالية المصرية تعليق العمليات يومي 5 و6 مايو على أن تستأنف عملها يوم الثلاثاء المقبل.

مواعيد عودة عمل البنوك والبورصة مواعيد عودة عمل البنوك والبورصة

يأتي ذلك بعد أن قرر مجلس الوزراء الأسبوع الماضي اعتبار يوم الأحد 5 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال، بدلا من أول أربعاء من شهر مايو، وتعليق كافة الأعمال الحكومية.

كما قررت الحكومة جعل يوم الاثنين 6 مايو إجازة رسمية لجميع العاملين بالوزارات والإدارات الحكومية ومؤسسات القطاع العام، احتفالا بذكرى شم النسيم.

وعقب هذا القرار أعلنت وزارة العمل وفي إطار جهودها لتوحيد مواعيد العطلات الرسمية لجميع العاملين بالدولة، أنه بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، سيتم الإعلان عن أيام الأحد أن أيام الاثنين ستعتبر عطلات مدفوعة الأجر.