موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء بالمحافظات بعد التوقف خلال إجازة شم النسيم

تستعد شركة الكهرباء والطاقة المتجددة، لإعادة تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال في مختلف المحافظات أثناء أعياد شم النسيم.

وقال مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن من المقرر أن تبدأ الوزارة العمل بجدول تخفيف أحمال الكهرباء مرة أخرى، غداً الثلاثاء 7 مايو 2024، وذلك بعد انتهاء الإجازة التي حددها مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر لموقع قناة 'صدى البلد'، أن حتى هذه اللحظة لم يصدر أي قرار باستمرار التوقف عن تخفيف أحمال الكهرباء، ما يعني عودة تخفيف الأحمال فور انتهاء عيد الفصح المجيد أي يتم تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارا من غدا الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، على وقف تخفيف أثناء عيد الفصح المجيد، موضحًا أنه سيتم العودة لتخفيف الأحمال بعد ذلك.

أسباب تخفيف أحمال الكهرباء

كشفت الحكومة في وقت سابق، عن أسباب تخفيف أحمال الكهرباء، وهي تقليل الضغط على شبكة الكهرباء والتي تعتمد على المحروقات في المقام الأول (المازوت والغاز الطبيعي)، وذلك بهدف توفير السيولة الدولارية المطلوبة لإستيراد السلع الإستراتيجية وذات أهمية قصوى للمواطنين، وذلك بحسب المتحدث بإسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني.

وخلال السنوات الأخيرة نجحت الحكومة المصرية في زيادة إنتاج الكهرباء إلى 59.9 ألف ميغا وات بالتحديد خلال العام (2022 - 2021) من 32 ألف ميغاوات خلال عام (2012 - 2014) أي بزيادة بنحو 87.2