موعد فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

يُفتتح اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء باب التسجيل الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية (دبلوم المدارس الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة بنظام السنتين بعد الثانوية) لدورة عام 2024. وسيتواصل التسجيل حتى يوم الخميس القادم الموافق 12 سبتمبر.

وأوضح مكتب التنسيق أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها يتم التقدم للحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) بنسبة 60% فأكثر.

قرر مكتب التنسيق أن الطلاب الراغبون في الالتحاق بالجامعات والمعاهد بعد الحصول على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة (نظام الخمس سنوات)، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها، يجب أن يحققوا نسبة لا تقل عن 60% في مجموع درجاتهم، جبث يشمل ذلك دبلومات المدارس المتقدمة (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق)، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو - دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل - دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز .

كما قرر مكتب التنسيق أن يكون الحد الأدنى للتقدم بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام) 75 % فأكثر.

موقف الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة

أما الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

وأوضح مكتب التنسيق، أن مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأوضح مكتب التنسيق أنه ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات فى الساعة السابعة مساءً أخر يوم في المرحلة.